منوعات

العربي الافريقي الدولي بنيويورك بالتعاون مع 7 منظمات اوروربية يؤكدون على دعم مصر والسودان في قضية سد النهضة والرئيس العام يشارك عبر تطبيق الفيديو كونفرانس لمناقشة القضايا الدولية

كتب / هلال زايد

عقد المجلس الدولي بالاتحاد العربي الافريقي الدولي بنيويورك ، اليوم السبت ، اجتماعا في نيويورك بالتعاون مع 7 منظمات أوروبية في مقدمتها الملتقي الشبابي العربي الأوروبي بنيويورك لمناقشة عدد من القضايا الملحة، وكان على رأسها مسألة أزمة سد النهضة الإثيوبي الذي تخالف عبره أديس أبابا كل المقررات الدولية.

وأكد المجلس الدولي بالاتحاد العربي الافريقي الدولي برئاسة السفير الدكتور الحبيب النوبي أستاذ الشؤون الدولية والسياسات العامة المساعد بجامعة واشنطن ورئيس منظمة الحبيب النوبي العالمية للانسانية بالولايات المتحدة رفضه التدخلات الأجنبية في شئون الدول العربية، ورفضه أي إجراء يمس بحقوق مصر والسودان المائية ، وذلك في تضامنٍ أوروبي كبير ضد محاولات إثيوبيا فرض رغبتها المدانة فيما يخص عملية الملء لسد النهضة.

ولفت المجلس الدولي بالاتحاد العربي الافريقي الدولي إلى ضرورة إشراك الاتحاد العربي الافريقي الدولي والمنظمات العربية والافريقية الدولية التعاون بمفاوضات فيينا النووية التي تقوم فيها إيران مع الدول الكبرى بجولة المحادثات السادسة، بغية الوصول إلى صيغة اتفاق حول الملف النووي الإيراني.

وأكد البيان الختامي لاجتماعات الاتحاد العربي الافريقي الدولي على دعم سيادة الإمارات على مياهها الإقليمية وجزرها الثلاثة التي تحتلها إيران منذ عقود، وفق ما أوردت وسائل إعلام متفرقة وهنأ المجلس دولة الإمارات العربية المتحدة بانتخابها لعضوية مجلس الأمن الدولي.
وجدد البيان الختامي لاجتماع الاتحاد العربي الافريقي الدولي بنيويورك إدانته لاستمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني مما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.
وشدد البيان الختامي على موقف الاتحاد الدائم والثابت من القضية الفلسطينية بصفتها قضية العرب الأولى. وحول الأزمة في اليمن، طالب البيان الختامي المجتمع الدولي بتكثيف الجهود لمنع وصول الأسلحة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران والتي نفذت مئات الهجمات على جنوب المملكة، وتصدت لها السعودية. ولفت البيان، إلى استمرار مليشيات الحوثي في الأعمال العدائية وإن هذا يمثل تهديدا على الأمن الإقليمي والدولي .وأشاد البيان الختامي بنتائج الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الكويتي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights