منوعات

تبدأ مناورة “نسيم البحر” العسكرية بقيادة الولايات المتحدة والولايات المتحدة غدا

ترجمه : ناهد خالد حمام
بدأت دول الناتو برئاسة الولايات المتحدة ، مؤخرًا ، لعبة مع روسيا في منطقة البحر الأسود ، وواصلت دول الناتو عملياتها العسكرية في منطقة البحر الأسود ، وازداد التوتر في منطقة البحر الأسود مرة أخرى. أفادت تقارير إعلامية روسية أن المناورات العسكرية المشتركة “نسيم البحر 2021” بقيادة الولايات المتحدة وأوكرانيا ستنطلق في 28 يونيو بالتوقيت المحلي ، غدًا ، في البحر الأسود.
أفادت الأنباء أن مناورة “نسيم البحر” العسكرية المشتركة ستستمر حتى نهاية 10 يوليو. في السابق ، أفيد أن أكثر من 5000 جندي وأكثر من 30 سفينة و 40 طائرة من أكثر من 30 دولة ، بما في ذلك العديد من دول الناتو ، سيشاركون في التمرين. وتشمل عناصر التمرين عمليات الإنزال على الشاطئ والعمليات المضادة للغواصات. مستوى جديد على مر السنين. ومن المعلوم أن مناورة “نسيم البحر” العسكرية المشتركة متعددة الجنسيات بدأت من قبل أوكرانيا والولايات المتحدة في عام 1997 ، ثم تطورت فيما بعد إلى مناورة عسكرية دورية سنوية ، تستمر عادة حوالي أسبوعين.

وصول المدمرة البريطانية “جارديان” إلى جورجيا

بالإضافة إلى الولايات المتحدة ، عملت المملكة المتحدة ، كعضو في حلف شمال الأطلسي ، مؤخرًا بشكل متكرر في منطقة البحر الأسود وأثارت صراعات مع روسيا. في 26 يونيو ، وصلت المدمرة “جارديان” التابعة للبحرية البريطانية إلى ميناء باتومي على البحر الأسود في جورجيا. وفي وقت سابق ، طرد الجيش الروسي السفينة بالذخيرة الحية لأنها عبرت الحدود الروسية أثناء عملها في البحر الأسود. وبحسب رويترز ، فإن المدمرة “ديفيندر” سبق لها أن اتصلت بإسطنبول بتركيا وأوديسا بأوكرانيا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights