منوعات

تعرض حزب الخضر للنقد :شولتس وشوير ضد أرتفاع أسعار البنزين مجددا نقلا عن ألمانيا

ترجمة وصياغة:آية محمد محمود

صرح وزير الحزب الاشتراكي الديمقراطي(SpD )،أولاف شولتس،إن أسعار الوقود المرتفعة”لم توفر المزيد من الحماية للمناخ،ولكن أيضاً المزيد من الإحباط “.ووصف زميله في الإتحاد الإجتماعي المسيحي (CSU )،أندرياس شوير،طلب حزب الخضر الألماني بأنه “مثير للقلق”.

وفي هذا السياق،أشاد وزير المالية الإتحادي ،أولاف شولتس،ووزير النقل الفيدرالي ،أندرياس شوير ،بأنهم ضد الزيادة الإضافية لأسعار البنزين. وصرح مرشح المستشار،شولتس،لصحيفة (Bild) :”أي شخص يستمر في زيادة أسعار الوقود يظهر الآن بمدي عدم اهتمامه باحتياجات المواطنين”. ولا تعني أسعار ثاني أكسيد الكربون المزيد من الحماية للمناخ،بل تعني المزيد من الإحباط “.

بالإضافة إلى ذلك ،اعتبر وزير النقل الفيدرالي ،شوير،مطالبة حزب الخضر بارتفاع أسعار الوقود بأنه”مثير للقلق”كما قال للصحيفة. وأكد،شوير،”بأنه من غير الممكن أن تستمر الأسعار في الارتفاع،فالتنقل هو أيضا جانب اجتماعي”.

وفي هذا الخطاب طالب نائب المجموعة البرلمانية بالحزب الديمقراطي الحر(FDp) ،ستيفان توماي،الصحيفة “بفرملة أسعار البنزين حتي لا يضطر الذين لا يكتفون بالورود على وجه الخصوص إلى تقييد مستوي معيشتهم لمجرد البقاء متنقلين”.

وعلى هذا المنوال،كانت رئيسة حزب الخضر ،أنالينا بابوك، قد دعت سابقا إلى زيادة أسعار الوقود 16سنتا،وقد أخذت جزء من هذا بالفعل:”وحدثت الآن زيادة في الأسعار بمقدار 6سنتا في بداية العام،لأنه لأول مرة تم إدخال سعر ثاني الكربون على البنزين. وصرح مرشح المستشار في مساء يوم الأحد لجريدة بيلد (Bild) “بأنه يجب زيادة هذا تدريجيا 16سنتا.

وفي هذا الخطاب ،تعرضت ،بابوك،بالفعل لانتقادات بسبب تصريحاتها من عدة جهات،بما في ذلك حزب اليسار الألماني ووفقا للاستطلاع مجلة شبيجل(Spiegel),فإن خطة حزب الخضر تلقي قبولا سيئا من قبل السكان،وما يقرب من ثلاثة أرباع الذين شملوا الاستطلاع يعتقدون أن الخطة خاطئة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights