منوعات

خريطة فيروس كورونا في العالم: الإصابات والوفيات وأحدث البيانات عن تطورها

ترجمة : مي السيد محمد السيد سعد.
نقلا عن اللغة الإسبانية.

فيروس كورونا الجديد سارس-كوفي-٢، المسؤول عن مرض موفيد-١٩ ، ينتشر في جميع أنحاء الكوكب ، مسجلاً أكثر من 3,7 مليون حالة وفاة وأكثر من 173,3مليون شخص مصاب. هذه هي الطريقة التي يتطور بها عدد الحالات والوفيات في العالم.

تعتبر الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضرراً بشكل مطلق ، حيث سجلت أكثر من 33 مليون إصابة وأكثر من 597000 حالة وفاة ، تليها الهند ، التي أصبحت الدولة الثانية من حيث عدد الحالات – تشخيص حوالي 29 مليون حالة إصابة وحوالي 350.000 حالة وفاة – ومن البرازيل ، التي يوجد بها ما يقرب من 17 مليون إصابة وتتجاوز 470 ألف حالة وفاة.

يستمر العدد العالمي للحالات والوفيات في الانخفاض ، وفقًا لأحدث تقرير وبائي لمنظمة الصحة العالمية. ومع ذلك ، فإن معدل الإصابة لا يزال عند مستوى مرتفع وقد تم الإبلاغ عن زيادات كبيرة في العديد من البلدان في جميع المناطق.

مقارنة بالأسبوع الماضي فقد تراجعت أعداد الإصابات والوفيات في أروبا، التي تجاوزت مليون حالة وفاة في أبريل وحيث يتقدم التطعيم بوتيرة جيدة ، وجنوب شرق آسيا. وعلى النقيض من ذلك ، فقد ازداد معدل الإصابات بكوفيد – ١٩ في إفريقيا – و جنوب إفريقيا وأوغندا وكينيا في المقدمة – وفي غرب المحيط الهادئ – حيث جاءت ماليزيا والفلبين واليابان في مقدمة الإصابات بنسبة ٦%.

ومن جانبه، أبلغت أمريكا وشرق البحر الأبيض المتوسط عن نِسب مماثلة لتلك التي كانت في الأسبوع السابق. لا تزال البرازيل والأرجنتين وكولومبيا والولايات المتحدة هي البلدان التي سجلت أكبر عدد من الإصابات والوفيات في الأيام الأخيرة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights