منوعات

شعور المدن بالإحباط بسبب النفايات الإلكترونية :يجب على شركات التأجير التخلص من الدراجات البخارية الخردة نقلا من ألمانيا

ترجمة وصياغة:آية محمد محمود

بدأ الموسم بالكاد،وأصبحت الدراجات البخارية بالفعل أهم مصدر إزعاج في المدن الكبرى. فالبلديات تجد الكلمات واضحة على هذا.

وفي هذا السياق ،تطالب المدن شركات التأجير بعناية الدراجات البخارية الكهربائية المهجورة ،والتي غالبا ما تكون في حالة خردة في الحدائق أو المسطحات المائية. وصرح الرئيس التنفيذي لجمعية المدن الألمانية ، هيلموت ديدي،”أي شخص يكسب المال باستخدام الدراجات البخارية يعتبر أيضا مسؤول عن النتائج “.”إذا قام كلا من المستخدمات والمستخدمين بإلقاء الدراجات البخارية الإلكترونية في الأنهار أو إخفائها في الأدغال، فيجب أن تكون الشركات مسؤولة عن استردادها أو التخلص منها”.وهذا سيستغرق وقتا طويلا للغاية ويكون مكلفا ،ولا ينبغي ترك التكاليف للمدن.

واستطرد،ديدي،قائلا:”حتي الدراجات البخارية الإلكترونية أو المتساقطة بشكل عشوائي في مكان ما على الأرصفة أو الأماكن العامة تسبب الإزعاج “.وأكد بإن معظم مقدمي الخدمات قد اتفقوا بالفعل على النقاط الرئيسية للتشغيل الخالي من المتاعب مع الرابطة الألمانية للمدن في عام 2019.وقد نظمت المدن بشكل واضح مع شركات التأجير في المناطق التي يمكن فيها قيادة الدراجات البخارية الإلكترونية وإيقافها أينما لا.

بالإضافة إلى ذلك ،فتسير الدراجات البخارية الإلكترونية في طريقها في ألمانيا منذ عامين. حيث تحدد اللائحة التي دخلت حيز التنفيذ منذ 15يونيو 2019المتطلبات الفنية وقواعد السلوك. وبناء على ذلك،يسمح للمركبات بالسفر بين 6و20كيلو مترا في الساعة. فعليك الركوب على مسارات الدراجات -فلا يوجد أي منها على الطريق. ونتيجة لذلك ،تقدم شركات التأجير دراجات بخارية إلكترونية في عدة مدن.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights