منوعات

علق لافروف على مقترحات لفصل روسيا عن سويفت .

ترجمة : إسراء حسن تركي .

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن الانفصال عن نظام سويفت لن يكون مفاجأة لروسيا.”أنا متأكد من أن حكومتنا ومصرفنا المركزي والسلطات المالية ذات الصلة تعد الحلول الممكنة إذا جرت محاولة لتقويض قدرتنا على توفير التبادل الحر في إطار النظام التجاري متعدد الأطراف ، في إطار منظمة التجارة العالمية ،” – أكد.ووفقا له ، لا يمكن استبعاد احتمال إنهاء نظام تبادل المعلومات هذا في روسيا.

وقال الوزير “لا أعرف ما هي القرارات المحددة التي ستتخذها الدول الغربية وأصحاب نظام سويفت وما هي رافعات الضغط التي يمكن أن تمارس عليهم”.
..وأضاف أن هذا النظام سمح لفترة طويلة بخدمة الروابط الاقتصادية والمصالح الاقتصادية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى ، بما في ذلك الاتحاد الروسي.
..وقال لافروف: “لكننا نتفهم أيضًا أن الاتحاد الأوروبي والغرب ككل قد أثبتوا أكثر من مرة في قضايا محددة أنه شريك غير موثوق به وقد تكون هناك مواقف يتم فيها اتخاذ قرارات غير قانونية تمامًا من الصفر”.

..في وقت سابق ، قال ديمتري بيريشيفسكي ، مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية ، في مقابلة مع وكالة ريا نوفوستي إنه حتى الآن لا يوجد حديث عن فصل روسيا عن نظام سويفت ، لكن موسكو تستعد في حالة حدوث مثل هذا. تطوير الأحداث وبدأ العمل على إنشاء خدمة مماثلة.

..sWIFT هو نظام دولي بين البنوك لتحويل المعلومات وإجراء المدفوعات ، والذي يرتبط به أكثر من 11 ألف من أكبر المنظمات في جميع دول العالم تقريبًا. تناقل الصحافة بانتظام أن إنهاء عملها قد يصبح من أشد العقوبات في الغرب.
..ومع ذلك ، هذا ليس من السهل القيام به. وفقًا لجوزيب بوريل ، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي ، فإن SWIFT هي منظمة دولية خاصة ، لذلك لا يمكن للاتحاد الأوروبي فصل أي دولة عنها بشكل مباشر.
..في الوقت نفسه ، واستجابة لهذه المخاطر ، أنشأت روسيا نظام الرسائل المالية الخاص بها. وفقًا لأحدث البيانات ، قام بالفعل 23 مشاركًا أجنبيًا من أرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان وألمانيا وسويسرا بالاتصال بها بالفعل .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights