منوعات

عودة دونالد ترامب إلي خشبة المسرح الكبير.

ترجمة: أية سيد عبدالنبي

لمدة خمسة أشهر، لم يكن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يبحث عن الأضواء الكبيرة ولكنه يعود الأن بأول مسيرة كبري بعد انتهاء فترة رئاسته.

تحت شعار “أمريكا آمنة!” -” أنقذوا أمريكا” صعد الجمهوري أمام آلاف المؤيدين في ولينجتون بولاية أوهايو حيث حثهم دونالد ترامب علي استعادة الأغلبية الجمهورية في الكونجرس. في انتخابات التجديد النصفي في عام 2022، أصبحت الأغلبية الضئيلة الديمقراطيين في مجلس الكونجرس الأمريكي علي المحك.

وكرر في خطابه اتهاماته التي دحضت في كثير من الأحيان بوقوع تزوير في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر. كما انتقد ترامب سياسة الهجرة التي انتهجها خليفته جو بايدن. كما جدد انتقاده لألمانيا بشأن خط أنابيب نورد ستريم 2 علي بحر البلطيق.

هل فعلها مرة أخري؟

ولم يدل ترام بأي تصريحات واضحة أخري حول مستقبله السياسي في خطابه الذي استمر 90 دقيقة. حتي الآن، لم تكن هناك أي مؤشرات علي ما إذا كان سيرشح نفسه مرة أخري لانتخابات 2024 الرئاسية. من أجل تعزيز نفوذه علي الجمهوريين، فهو يدعم حاليا أصدقاء الحزب المخلصين، الذين علي سبيل المثال. يتنافسون ضد المعارضين السياسيين في حزبهم في الانتخابات التمهيدية لانتخابات الكونجرس المقبلة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights