منوعات

قافلة جامعة الزقازيق الطبية توقع الكشف علي 1200حالة بمركز الحسينية

كتب / هلال زايد

في اطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” واستمراراً لجهود قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق تحت رعاية الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة ، والأستاذة الدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 22 /6/2021 م . قافلة طبية بشرية تثقيفية توعوية بإشراف د/ وفاء فوزي وكيل كلية الطب البشري لشئون البيئة إلى قرية الناصرية مركز الحسينية ، لتقديم خدماتها الطبية في 12 تخصص طبي شمل الرمد والعظام والجلدية والاطفال والمخ والاعصاب والنسا والانف والأذن والقلب والجراحة والباطنة والمتوطنة ، بالاضافة إلى مشاركة قسم طب الأسرة بتنظيم لقاءات تثقيفية توعوية عن أهمية تنظيم الأسرة والصحة الانجابية ،

لاقت عيادات القافلة اقبالا كبيرا من أهالي القري المجاورة من قرية البجيحي وقرية البكارشة ، ليصل إجمالي عدد الحالات التي تم الكشف عليها وتلقيها للخدمات 1200 حالة ، شاملة توفير وصرف العلاج مجاناً من صيدلية القافلة ، وتحويل عدد من الحالات لاستكمال العلاج بمستشفيات جامعة الزقازيق .

تضمنت أعمال القافلة تنظيم ندوة تثقيفية تناول خلالها د/ محمد عيد عتريس مدير وحدة مواجهة التطرف الفكري توضيح بعض المفاهيم الخاطئة والمغلوطة وترسيخ وبث روح التعاون لخدمة الوطن وقيم الحب والانتماء .

كما شاركت كلية التمريض برعاية د/ نادية طه عميد الكلية بتنظيم عدة لقاءات توعوية حول أهمية الإلتزام والحفاظ على الإجراءات الإحترازية حفاظاً على سلامة الجميع وضرورة التخلص من بعض العادات السيئة كختان الإناث لما له من آثار سلبية صحية ونفسية . قام بتنظيم أعمال القافلة أ. حمدي هيكل مدير عام مشروعات البيئة وعدد من العاملين بتوفير ما يلزم من الكمامات والمطهرات حفاظا على الاجراءات الاحترازية والتباعد ضمانا لسلامة المترددين من المواطنين .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights