منوعات

كارثة ميامي”.. 5 قتلى و 156 شخصاً في عداد المفقودين بانهيار مبنى فلوريدا

ترجمة : سارة سيف الإسلام السيد علي

أعلنت عمدة مقاطعة ميامي-ديد دانييلا ليفين كافا، خلال مؤتمر صحفي، ارتفاع عدد القتلى جراء انهيار مبنى سكني في بلدة سيرفسايد بولاية فلوريدا إلى خمسة.
وقالت: “عثرت فرق الإنقاذ التابعة لنا اليوم على جثة أخرى تحت الأنقاض. كذلك، كشفت عمليات البحث التي أجريناها عن رفات بشرية.”
وأوضحت عمدة مقاطعة ميامي إن عملية التعرف على الضحايا صعبة للغاية ، وسيعتمد المسؤولون على اختبار الحمض النووي “ولهذا السبب قمنا بالفعل بجمع عينات الحمض النووي من أفراد الأسر.”
وقالت إدارة شرطة ميامي ديد في بيان صحفي مساء السبت إن الضحايا هم أنطونيو لوزانو (83 عاما) وجلاديس لوزانو (79 عاما) ومانويل لافونت (54 عاما).
كما ذكرت شبكة سي إن إن أنه تم التعرف على الضحية الرابعة وهو ستاسي فانغ البالغ من العمر 54 عامًا. بينما لم يتم التعرف بعد علي الضحية الخامسة.
وقالت دانييلا ليفين كافا، عمدة مقاطعة ميامي ديد، إنه تم العثور على 130 شخصًا فيما لا يزال 156 في عداد المفقودين.
وأضافت العمدة : “لا تزال أولى أولوياتنا هي البحث وإنقاذ الأرواح”.
لكن أوضحت العمدة ان عمليات البحث تعقدت السبت بسبب حريق اندلع في الموقع الذي انهار فيه المبنى المكون من 12 طبقة. وانتشر دخان بين الأنقاض مما صعب الوصول إلى بعض الأماكن التي تجري فيها عمليات البحث.
وأظهر تقرير يعود لعام 2018 ونشر مؤخرا أن مهندسا اكتشف أدلة على وجود خلل كبير في الإنشاءات تحت حوض السباحة ووجود “تلف خرساني” تحت مرأب السيارات في المجمع السكني المؤلف من 12 طابقا، وذلك قبل ثلاثة أعوام من انهياره الخميس الماضي خلال الليل.
وقال آلان كومينسكي ، رئيس الإنقاذ في ميامي-ديد ، خلال المؤتمر الصحفي ، إن أطقم الإنقاذ تواصل “استراتيجية البحث والإنقاذ الصارمة” تحت الأنقاض في أبراج تشامبلين الجنوبية.
وأضاف كومينسكي أيضاً إن أطقم الإطفاء تمكنت من احتواء الحريق وتقليل الدخان الذي كان يعيق عمليات البحث والإنقاذ. “نحن نبحث حاليًا في حقل الحطام بأكمله ، وقمنا بتقسيمه إلى أقسام متعددة ونعمل بنشاط … على تطبيق تقنيات البحث والإنقاذ الخاصة بنا.”

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights