منوعات

كندا : مقتل ٤ أفراد إثر تعرضهم لهجوم متعمد

ترجمه : ريهام رمضان فرج
أعلنت الشرطة المحلية يوم الإثنين ، عن مقتل أربعة أفراد من أسرة مسلمة وإصابة طفل بجروح ليلة الأحد في هجوم “متعمد” شنه قائد شاحنة بمدينة في جنوب أونتاريو .

واعتُقِل المشتبه به ، وهو رجل يبلغ عمره ٢٠ عاماً ، بعد وقت قصير من الحادث ووُجِهت إليه يوم الاثنين تهمة ارتكاب أربع جرائم قتل مع سبق الإصرار والترصد ومحاولة قتل واحدة.

“هناك أدلة تثبت أنه عمل متعمد ومخطط له بدافع الكراهية ، كما نعتقد أن الضحايا كانوا مستهدفين لكونهم مسلمين”. هذا ماصرح به بول وايت ، محقق شرطة لندن ، حيث وقع الهجوم ليلة الأحد.

وكذلك قدم تفاصيل قليلة عن التحقيق لكنه صرح بإستعراض الشرطة لمنشورات المشتبه فيه ، الذي عُرف باسم ناثانييل فيلتمان ، علي شبكات التواصل الإجتماعي .

وصرح المفتش وايت بأن السلطات المحلية على إتصال بالشرطة الفيدرالية والنائب العام لتوجيه “إتهامات محتملة بالإرهاب” ضد المشتبه فيه. ووفقاً للشرطة ،قرابة الساعة الثامنة والنصف ، كان أفراد الأسرة الخمسة ينتظرون لعبور مفترق طرق عندما كانت شاحنة سوداء “تصعد على الرصيف وتصطدم بهم” .

وقال رئيس بلدية لندن ، إد هولدر ، أنه لم يُصرح بأسماء الضحايا ولكنهم إمرأة تبلغ من العمر ٧٤ عاماً ، ورجل يبلغ من العمر ٤٦ عاماً ، وإمرأة تبلغ من العمر ٤٤ عاماً ، ومراهقة تبلغ من العمر ١٥ عاماً ، يمثلون ثلاثة أجيال من نفس الأسرة .

كما أضاف السيد هولدر أن طفلاً في التاسعة من عمره احتجز في المستشفى عقب الهجوم ، “فلنكن واضحين ، إنها جريمة قتل جماعي ضد المسلمين ، واللندنيين ، تستمد جزورها من كراهية لا توصف .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights