منوعات

كوفيد -19: استمرار تراجع الوباء ولكن بوتيرة أبطأ

ترجمة : فادي أمير بولس

تراجع جميع المؤشرات أسرع مما توقعته النماذج الوبائية. ومع ذلك ، تشير حالات انتقال العدوى الهندية الأصلية إلى أنها تنتشر دون أن يتم اكتشافها .

الطقس لـ Covid-19 جيد. تأكد تراجع جميع مؤشرات الوباء للأسبوع الخامس على التوالي. وصلت مستويات العلاج بالمستشفى إلى مستويات منتصف مايو 2020 ، في وقت الإزالة الأولى ؛ انخفض عدد الأشخاص في الرعاية الحرجة إلى ما دون عتبة 3000 شخص في 1 يونيو. استمرت وفيات المرضى في المستشفى بسبب Covid-19 في الانخفاض وانخفضت إلى أقل من 100 حالة في اليوم.

ومع ذلك ، لا يزال من السابق لأوانه القول إن الوباء ورائنا. ارتفع معدل التكاثر بشكل طفيف ، من 0.75 إلى 0.8 ، بل ووصل إلى 0.88 للقبول في وحدات العناية المركزة. “بدأ هذا الانتعاش في بداية مايو ، والذي يتوافق مع استئناف الدراسة الثانوية ، مع العلم أنه قد يكون هناك أيضًا تأثير ، من المسلم به أنه محدود للغاية ، للمرحلة الابتدائية” ، يحلل ميرسيا صوفونيا ، محاضر في علم الأوبئة وتطور الأمراض المعدية في جامعة مونبلييه.
فيما يتعلق “بتأثير المصاطب” المحتمل الذي أدت به المرحلة الأولى من فك الحصار إلى الخوف ، في 19 مايو ، لن يتم ملاحظة أي استئناف للتلوث في الوقت الحالي ، ولكن لا يزال من الضروري الانتظار لمدة أسبوع قبل التمكن من قياس عواقب إعادة فتح هذه. قال الباحث: “لا نتوقع أن تؤدي هذه الأنشطة الخارجية إلى استئناف الوباء ، لأنه كان هناك تأثير أكبر بكثير من الإغلاق الثالث مما كان متوقعًا”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights