منوعات

وفقاً للأخبار الواردة … تم الإعلان عن موعد لقاء رئيس جمهورية تركيا رجب طيب اردوغان مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن

ترجمة : إيمان مرزق سعد

✓ وفقاً للأنباء الواردة ، أعلن البيت الأبيض أنه نتيجة للاتصالات التي أجراها الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة الناتو في الرابع عشر من يونيو ، سيلتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمناقشة القضايا الثنائية و الإقليمية .
✓ و أوضحت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض جين بساكي في بيان مكتوب إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتوجه إلى إنجلترا وبلجيكا وسويسرا خلال هذا الشهر الجاري في إطار زيارته الخارجية الأولى . مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيؤكد التزام الولايات المتحدة الأمريكية بإعادة إقامة التحالفات و إحياء العلاقات عبر الأطلسي وأكد أيضًا على التعاون الوثيق مع الحلفاء والشركاء الآخرين .
✓ وأشارت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض جين بساكي إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجتمع مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في العاشر من يونيو . و أوضحت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيحضر قمة G7 التي مقرر عقدها في كورنوال ، إنجلترا من 11- 13 يونيو . وصرحت أيضاً أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيوجه اهتمامه إلى القضايا المتعلقة ب الصحة العامة والانتعاش الاقتصادي وتغير المناخ وأيضاً سيؤكد على ضرورة عقد اجتماعات ثنائية .
✓ وأيضاً صرحت جين بساكي أن جو بايدن سيلتقي مع الملكة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا في الثالث عشر من يونيو وسيكون اللقاء بينهم في قصر وندسور ، وأشارت جين بساكي إلى أنه بعد انتهاء هذا الاجتماع سيعود الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى بروكسل ( عاصمة بلجيكا ) ، لحضور قمة الناتو ، وبعدها سوف يسافر من بروكسل إلى جنيف بسويسرا في السادس عشر من يونيو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وأضافت بساكي قائلة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي أيضاً برئيس الإتحاد السويسري غي بارملين ووزير الخارجية السويسري إيجناسيو كاسيس .
✓ وأوضحت بساكي أنه في الرابع عشر من يونيو ، سيتشاور قادة الناتو حول كيفية مواجهة التهديدات المستقبلية والمشاركة الفعالة في تحمل الأعباء ، و قالت بساكي ، “سيجتمع بايدن أيضًا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمناقشة العديد من القضايا الثنائية والإقليمية”.

✓ محطة بايدن الأخيرة هي جنيف

✓ وأشارت بساكي إلى أن بايدن سيحضر القمة الأمريكية – الأوروبية في بروكسل في الخامس عشر من يونيو ، وسيلتقي مع ملك بلجيكا فيليب ورئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو. وبعدها سيتوجه إلى جنيف بسويسرا في السادس عشر من يونيو .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights