منوعات

يسلطون الضوء على أهمية روسيا والاسيان للاستقرار الدولي.

ترجمه : نيره أشرف امام
موسكو (سبوتنيك) – أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي ، نيكولاي باتروشيف ، أن التعاون بين روسيا ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) ضروري لضمان الاستقرار الدولي ، عند تدخله في المشاورات الأولى التي تتم عن طريق التداول بالفيديو.

حذر باتروشيف كبار ممثلو الأمن في روسيا والدول الأعضاء في الآسيان من أن الوضع الدولي اليوم لا يمكن التنبؤ به تمامًا ويتطور بطريقة ديناميكية للغاية ، وبشكل خاص ، لا يزال وباء فيروس كورونا يترك أثراً عميقاً.

لقد أعطت دفعة كبيرة لنطاق واسع من العمليات العالمية ، وكذلك في مجال الأمن. لقد شهدنا كيف أغلقت الدول في غضون بضعة أشهر الحدود ، وابتعدت عن بعضها البعض ، وأدخلت حواجز تجارية وصحية”. أكد المسؤول، ونقلت عنه الخدمة الصحفية لمجلس الأمن الروسي.

وكشف باتروشيف بوجود مظاهر “القومية والشوفينية (المغالاة) وأشكال متنوعة من التطرف العلماني والديني”.

وأقر المسؤول بأنه واثق من إمكانية التغلب على الركود الاقتصادي العالمي الذي حدث بسرعة في عام 2020 ، لكن الوسائل المستخدمة لإنقاذ الاقتصادات غالبًا ما تحل بعض المشكلات وتخلق على الفور مشكلات جديدة.

وأضاف باتروشيف أن الفجوة التكنولوجية بين البلدان المتقدمة والبلدان النامية مستمرة في الاتساع ، مما يخلق خطرًا يتمثل في بقاء البلدان المتأخرة على هامش التطور العالمي.

وقال باتروشيف إن كل هذه الاتجاهات تمثل تحديًا واضحًا للمصالح الوطنية لروسيا و رابطة دول جنوب شرق آسيا.

حذر” لهذا السبب نحتاج إلى التصدى لهم معًا. ويمكن أن يكون تنسيق الحوار لدينا أداة جيدة لهذا العمل. أنا مقتنع بأن التعاون بين روسيا ورابطة أمم جنوب شرق آسيا سيستمر في لعب دور مهم في الحفاظ على الاستقرار الدولي وتخفيف التوترات في الشؤون الدولية.

تتكون رابطة دول جنوب شرق آسيا من بروناي وكمبوديا والفلبين وإندونيسيا ولاوس وماليزيا وبورما وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights