منوعات

أثناء محو آثار الكارثة في ريزه ، يتم البحث عن شخصين مفقودين

ترجمة و صياغة :-أسماء حسن حسين

نقلا من إحدى الصحف التركية

في الكارثة التي حدثت في اليوم السابق في ريزه ، والتي راح ضحيتها 6 أشخاص واختفى شخصان وجرح 5 أشخاص ، يستمر البحث عن شخصين مفقودين. بينما تم محو آثار كارثة الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تسببت في أضرار بالمنازل وأماكن العمل والبنية التحتية والبنية الفوقية والأراضي الزراعية ، من ناحية أخرى ، يتم تنفيذ أعمال الكشف عن الحصاد. في المدينة ، حيث تم تعيين 802 شخصًا في 91 فريقًا ، بدأت فرق وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية أيضًا العمل من أجل الدعم النفسي والاجتماعي.

تبذل الجهود لمحو آثار كارثة الفيضانات والانهيارات الأرضية في ريزه ، والتي راح ضحيتها 6 أشخاص ، واختفى شخصان ، وأصيب 5 آخرون. في المدينة ، حيث يعمل 802 شخصًا في 91 فريقًا ، يتم البحث عن شخصين مفقودين ويتم تنفيذ أعمال الكشف عن الحصاد.

تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية التي حدثت بعد 220 كيلوغرامًا من الأمطار لكل متر مربع في 7 ساعات في اليوم السابق في المدينة في خسائر في الأرواح والممتلكات ، وألحقت أضرارًا جسيمة بالبنية التحتية والبنية الفوقية. في حين تم إنقاذ 103 أشخاص كانوا محاصرين في كارثة السيول والانهيارات الأرضية ، حاسري ميرت التي كانت تحت أنقاض المنزل المنهار في بلدة مرادية وزوجها جمال ميرت وعايشة وابنها مصطفى وابنتها عينور كرالي. تركوا بين حطام المنزل الذي انهار في قرية باليدير في منطقة غونيسو ، وفقدوا حياتهم. كما تم العثور على جثة آدم يانيك التي سقطت في الفيضان.

يستمر البحث عن شخصين مفقودين

البحث عن باتوهان ديلي حسن ، الذي كان تحت أنقاض المنزل المنهار في بلدة مرادية ، وحسن أريجي ، الذي اختفى بسبب الفيضانات في منطقة جونيسو. أثناء وصوله إلى سيارة ديليحسن في حطام المنزل ، لم يتم العثور على أي أثر له. تم تكثيف جهود البحث ، التي تم إنهاؤها في الحطام ، في مجرى النهر. في دراسات البحث ؛ تولى فريق بحث مكون من أربعة كلاب من طرابزون وجيرسون وسامسون مسؤولية 120 فردًا وصلوا إلى المنطقة.

قيادة أمن السواحل 30 من أفراد السفينة وسفينة أمن  السواحل و 5 من أفراد الغواصين يرافقون عمليات البحث في تسليدير . كما تقوم المروحية التابعة لقيادة خفر السواحل بالمسح من الجو. كما يقوم 29 غواصاً من إدارة الطيران المدني و 10 غواصين من المديرية العامة للأمن بالبحث في الخور والبحر.

الشوارع خالية من القواعد والوحشية

تُبذل جهود لمعالجة الجروح في منطقتي غونيسو ومورادية وبويوكوي ، حيث كانت كارثة الفيضانات هي الأكثر تضررًا. تقوم فرق البلديات ، شؤون (إدارة) المياه بالدولة والطرق السريعة بإخلاء الشوارع والشوارع من الأنقاض والطين الذي جره الفيضان ، ويقومون بأعمال التنظيف. انهارت الطرق في كارثة الفيضان ، التي شارك فيها 802 شخصًا في 91 فريقًا ، ويجري إصلاحها ؛ إصلاح أضرار الكهرباء والهاتف والمياه والبنية التحتية والبنية الفوقية. في المدينة ، حيث تمت محاولة محو آثار الطوفان ، بدأت فرق وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية العمل في الدعم النفسي والاجتماعي.

اكتشاف الفرق للضرر

تستمر دراسات تقييم الأضرار التي بدأتها وزارة البيئة والتحضر ومكتب الإيرادات فيما يتعلق بالفيضانات والانهيارات الأرضية التي حدثت في المركز و 9 مستوطنات في ريزه. وبحسب النتائج الأولية ، فقد تم تدمير 3 منازل ، وتضرر 6 منازل بشكل كبير ، و 15 مركبة غير صالحة للاستخدام ، وتم رصد المباني المتضررة في 110 نقاط. كما تضررت شبكات الاتصالات والطاقة في المستوطنات حيث أغلق 72 طريقا قرويا. في ريزه ، حيث تضررت الأراضي الزراعية أيضًا ، تضرر 440 فدانًا من الأراضي الزراعية بالفيضانات والانهيارات الأرضية.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights