منوعات

أعلن حزب البوكس أنه سيقدم قانون الأمن القومي لبيدرو سانشيز أمام المحكمة الدستورية

ترجمه : رحمه محمد سعد
يشير الأول إلى مشروع قانون أمن المواطنين في سانشيز الذي قدمته مجلة الباييس يوم الأحد. وأوضح بوكساديه أنه سيقدم استئنافًا إلى المحكمة الدستورية ، على أساس أنه “ينتهك حقوق المواطنين الإسبان”. وأوضح بوكساديه أن المسودة – التي يمكن رفعها إلى مجلس الوزراء هذا الأسبوع – تتحدث عن التعبئة الاجتماعية ومصادرة البضائع في حالة الطوارئ الوطنية. وتساءل زعيم حزب الفوكس “ما هي حالة الطوارئ الوطنية للحكومة، واعتداء الآلاف من المغاربة في سبتة؟” انتهز الفرصة للمطالبة بأن تحل المحكمة الدستورية “بشكل نهائي” الموارد في حالات الانزعاج
يعلن حزب الفوكس عن جبهات قضائية جديدة. كشف الناطقان باسمها ، خورخي بوكسادي وباتريشيا رويدا ، في مؤتمرهما الصحفي المعتاد يوم الاثنين عن حركة ثلاثية أمام المحاكم.
كما أوضحت المتحدثة الرسمية والنائبة باتريشيا رويدا أن تدريبها سيتم تقديمه على أنه اتهام خاص ضد حكومة جزر البليار بعد أن رفع القاضي أمر السلطة التنفيذية الإقليمية بالاحتفاظ بالطلاب في فندق للاشتباه في أن لديهم كوفيد. إنهم يفهمون من أنه كان هناك “اختطاف” وأن حكومة فرانشينا أرمينغول سيتعين عليها الرد على المحاكم .
والخطوة القضائية الثالثة كانت الإعلان عن شكوى إهانة لمؤسس بوديموس خوان كارلوس مونديرو لربطه بين فوكس وجريمة صموئيل . وأوضح بوكسيد أنه تم على تويتر توجيه اتهامات خطيرة للغاية ضد تشكيلته وربطها بجريمة القتل.
وندد بمحاولة “ترك الكافيار” استخدام هذه الجريمة لأغراض سياسية. وتذكر كلام والد صموئيل الذي طلب الاحترام من الأطراف ورفع أعلامهم وشعاراتهم عن جريمة ابنه، من جنازته. قُتل الشاب في غاليسيا نهاية الأسبوع الماضي في قضية أن الشرطة ، التي حددت الجناة المزعومين ، لم تحدد بعد مصدر الهجمات.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights