منوعات

إيطاليا تفوز على إسبانيا بركلات الحظ الترجيحية وتتأهل لنهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو2020) .

ترجمة وصياغة : أميرة هاني البيجاوي .

انتهت مباراة إيطاليا وإسبانيا بفوز “الآزوري”بركلات الترجيح بنتيجة (4- 3)، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد “ويمبلي”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية . حيث حسم التعادل السلبى الشوط الأول من مواجهة المتادور الإسبانى أمام نظيره الأتزورى الإيطالى، فى 45 دقيقة شهدت إثارة كبيرة إذ كاد “دانى أولمو” لاعب المنتخب الإسبانى أن يسجل هدف التقدم لفريقه لولا تألق “جيانلويجى دوناروما” حارس إيطاليا، وفى المقابل حاول “الأوزورى”الوصول إلى مرمى “أوناس سيمون ” دون نتيجة.

ومع الشوط الثانى، استمرت الإثارة بين المنتخبين، ونجح المنتخب الإيطالى فى تسجيل أول الأهداف فى شباك “اوناى سيمون” فى الدقيقة 60 عن طريق” فيدريكو كييزا”، ليتعادل ألفارو موراتا للمتادور الإسبانى فى الدقيقة 80 من اللقاء.

ومع الأشواط الإضافية، حافظ المنتخبين على الإثارة فى اللقاء، ولكن دون أهداف على الرغم من بعض الهجمات الخطيرة، إلا أن ركلات الترجيح كانت الحاسمة حيث انتهت بتفوق منتخب إيطاليا بنتيجة 4_ 2، ليصعد الإتزورى إلى المباراة النهائية فى فى انتظار الفائز من مواجهة المنتخب الإنجليزى أمام نظيره الدنماركى يوم الأربعاء .

في اثناء ذلك ، نشرت صحيفة (ماركا) الإسبانية أهم الأرقام التاريخية من مواجهة إيطاليا وإسبانيا .
حيث لم تحقق إيطاليا الفوز على إسبانيا إلا في مباراتين من آخر 14 مباراة جمعتهما، مقابل تلقيها 7 هزائم و5 تعادلات.
ويعود الفوزان إلى ثمن نهائي يورو 2016 في المباراة التي انتهت بثنائية نظيفة لإيطاليا، وقبلها في مباراة ودية أقيمت في عام 2011.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights