منوعات

البرازيل: ولاية ريو دي جانيرو تسجل 63 حالة جديدة لمتحور كورونا “دلتا” في غضون 24 ساعة

ترجمه: ساره سيف الإسلام
أعلنت وزارة الصحة، السبت، أنه تم تسجيل أكثر من 63 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلهم معمليًا للمتحور “دلتا” في ولاية ريو دي جانيرو، ليصل إجمالي الإصابات في ولاية ريو إلي 74 حالة إصابة مؤكدة في 12 مدينة.

وأوضح وكيل وزارة الرقابة والرعاية الصحية الأولية، في بيان رسمي، إنه تم إجراء معالجة 380 عينة من خلال مشروع “كورونا أوميغا أر جي”، الذي يحلل ما يقرب من 800 اختبار شهري تم جمعهم من جميع أنحاء الولاية.

ووفقًا لمسح أجرته شبكة سي إن إن، فقد سجلت البرازيل 96 حالة مؤكدة للمتحور “دلتا” في سبع ولايات حتى الآن. ولا يزال عدد الوفيات المرتبطة بالمتحور “دلتا” خمسة، وهم أربعة أشخاص في ولاية بارانا وهندي واحد في ولاية مارانهاو. بينما يوجد خمس حالات مشتبه بهم، تم تحديد موقعهم جميعًا في ولاية ريو غراندي دو سول.

كما حذر المتخصصون من خطر انتشار المتحور «دلتا» الذي رصد لأول مرة في الهند ويعتبر أشد أنواع فيروس كورونا عدوى. وسجلت السلطات الصحية حتى الآن 27 إصابة بهذا المتحور.

قال وزير الصحة دانيال سورانز في مقابلة مع شبكة سي إن إن: “كان لدينا فرضية مفادها أن متغير P1 من سلالة كورونا، سيكون أقوى من متحور “دلتا”، لكننا نرى العكس تماماً. ينتشر متحور “دلتا” في ريو دي جانيرو بسرعة فائقة.

وأعربت الباحثة إثيل ماسيل عن قلقها الشديد قائلة أن “السيناريو الوحيد الذي يمكن أن يطيح” بتحسن الوضع الحالي في البرازيل هو “ظهور متحورات جديدة أو تفاقم انتشار “دلتا” في البرازيل”.

لذا قلصت بعض الولايات في البرازيل الفترة الفاصلة بين الجرعتين الأولى والثانية من اللقاحات لتسريع التحصين الكامل.

ويذكر أن البرازيل تحتل المركز الثاني عالمياً بين الدول التي سجلت أكبر معدلات من الوفيات جراء الجائحة، بعد الولايات المتحدة، وهي الثالث عالمياً من حيث عدد لإصابات بعد الولايات المتحدة والهند.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights