تحقيقات

الدليل نيوز في حوارها مع “مازن عبد العظيم” احد الرموز الشابه في مجال التصميم

حوار / بسنت الراعي

في اواخر القرن التاسع عشر ظهر فن جديد من نوعه يسمي ” فن التصميم ” والذي اسسه “بيت موندريان” الذي يعرف “بالاب الروحي ” للتصميم حيث يرجع اليه الفضل في تأسيس استخدام الشبكيه التي تستخدم اليوم في الاعلان والتصميم ومن هنا دخل التصميم في مسار التعليم بجميع انحاء العالم ويعود ذلك الي “هنري كول ” الذي لفت نظرنا الي اهميه التصميم والتكنولوجيا في مجلته الخاصه.

وفي موقع “الدليل نيوز” يسعدنا أن نلتقي بشخصيات مبدعة ومتميزة في مجال التصميم والجرافيك الشاب “مازن عبد العظيم ” طالب بكليه الاعلام من مدينه العاشر من رمضان بدأ مسيرته من 7 سنوات عن طريق الصدفه من خلال تعديل صوره له علي برنامج جرافيك وعند نشرها علي وسائل التواصل الاجتماعي اثارت اعجاب اصدقاءه وهنا قرر مازن ان يعلم نفسه بنفسه …… ننتقل الي نص الحوار مع الصحفيه “بسنت الراعي” و مصمم الجرافيك “مازن عبد العظيم”.


نص الحوار :

– كيف بدأت مسيرتك مع التصميم؟
بدأت مسيرتي مع التصميم من حوالي 7 سنين كنت ولد صغير بيلعب في الصور في وقت فراغه وبحاول اعمل حاجة مبهرة اوريها لاصحابي والموضوع اتطور معايا لإني كنت مهتم بالرسم والتصوير بس كان رسمي وحش جدا ف نقلت الرسم من الرسم الواقعي للرسم الرقمي عن طريق برامج الجرافيك بالاضافه الي ان الذي علمني ليس بمعلم ولكن انا علمت نفسي بنفسي من غير اي مساعدة ولكن عن طريق ( يوتيوب ) و الممارسه اكثر من مره.

_هل درست التخصص الذي تحبه بالجامعه او لا ؟
نعم درست بكليه الاعلام قسم علاقات عامه و اعلان و هذا المجال الذي كنت اود ان ادرسه منذ بدايتي في تعلم التصميم .

 

– ما المعوقات التي واجهتك في مجال التصميم ؟
أعتقد وبرأي الشخصي أن أهم الصعوبات الرئيسية التي تواجهه بهذا العالم هو أيجاد كينونة لك او تصنع لك اسم بهذه الصناعة وأنا اعتقد هذا الأمر ..متواجد بأغلب قطاعات الشركات باختلاف التخصصات وليس مجال تصاميم الويب فقط.

– النقطة الفارقة في مسيرتك الفنية او المهنية؟
عندما رسمت كذا Artwork للمشاهير كنوع من انواع الممارسة للجرافيك وتم التواصل معي من قبل الممثل “محمد ممدوح” الذي نزل فيه صورة من شغلي وقال “شكرا يا مازن “ده كان حافز كبير و طاقة ايجابية جدا اني اكمل في مجال التصميم وان ده طريقي ولازم امشي فيه للآخر.

 

_ما هي النصائح والتوصيات التي تقدمها للمبتدئين في عالم التصميم ؟
تعلموا جميع التقنيات ثم ركزوا بها , حاول أن تُصمموا باستمرار , أنا أستمد الإلهام من أي شيء أُحاول جميع اﻷفكارو اﻹيحائات من أي شيء حولي .

 

– ما هي اهداف ” مازن عبد العظيم ” ؟
نفسي كل العالم يعرف شغل مازن عبدالعظيم ويوصل لأكبر عدد من الناس وده مش مستحيل لإن فيه مصريين عملو كدة ونفسي ابقا وسط الناس دي في يوم من الايام.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights