منوعات

الشراكة التعاونية الجديدة الموجهة نحو المستقبل بين الصين وفنلندا

ترجمه :ناهد خالد حمام
نقلًا من اللغه الصينيه

في 25 يوليو 2021 ، التقى عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية وانغ يي ووزير الخارجية الفنلندي هافيستو مع الصحفيين في مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان.

قال وانغ يي إن فنلندا عضو مهم في الاتحاد الأوروبي وواحدة من أوائل الدول الغربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين. في عام 2017 ، قام الرئيس شي جين بينغ بزيارة دولة إلى فنلندا وقرر بالاشتراك مع الرئيس نينيستو إقامة نوع جديد من الشراكة من أجل المستقبل. هذا الموقع فريد من نوعه في العلاقات الخارجية للصين ويعكس بشكل كامل الطبيعة الاستشرافية والرائدة للعلاقات بين الصين وفنلندا. تبادلنا أنا ووزير الخارجية بشكل كامل وجهات النظر حول العلاقات بين الصين وفنلندا والقضايا ذات الاهتمام المشترك ، واتفقنا على أنه ينبغي للجانبين العمل سويًا من أجل التنفيذ الفعال للتوافق الاستراتيجي الذي توصل إليه رئيسا البلدين.

لمواجهة المستقبل ، يجب أن نتكاتف لاستكشاف نوع جديد من الشراكة حيث تسعى البلدان ذات الثقافات التاريخية والأنظمة الاجتماعية المختلفة إلى أرضية مشتركة مع الاحتفاظ بالاختلافات والتعاون المربح للجانبين. على مدار السبعين عامًا الماضية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وفنلندا ، حقق التعاون في مختلف المجالات تقدمًا كبيرًا ، وحقق فوائد ملموسة للشعبين. لقد أثبتت الحقائق أن البلدان ذات الثقافات والأنظمة الاجتماعية والقيم التاريخية المختلفة يمكنها تطوير التعاون وتحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين. المفتاح هو الإصرار على احترام المصالح الرئيسية الأساسية لبعضنا البعض ، والاستمرار في تعميق الثقة الاستراتيجية المتبادلة من خلال التواصل الودي ، والإصرار على معاملة بعضنا البعض على قدم المساواة وعدم فرضها على الآخرين. في السنوات السبعين الماضية ، التزمت الصين وفنلندا بهذا بشكل جيد للغاية ، وينبغي أن تستمر في تقديم نموذج للمجتمع الدولي في المستقبل.

في مواجهة المستقبل ، يجب علينا تفعيل إمكانيات التعاون العملي بين الصين وفنلندا بشكل كامل. ترغب الصين في تعزيز مواءمة مبادرة “الحزام والطريق” مع استراتيجية التنمية الفنلندية ، وإطلاق تقييم منتصف المدة لخطة العمل الصينية الفنلندية المشتركة ، وتنفيذ التعاون في المجالات الناشئة مثل الابتكار التكنولوجي والاقتصاد الدائري ، والتكنولوجيا النظيفة. توسيع الانفتاح المتبادل وخلق بيئة جيدة للاستثمار والتعاون بين الطرفين. تعزيز التعاون في أولمبياد بكين الشتوية وتكثيف التبادلات الثقافية بين البلدين.

بالنظر إلى المستقبل ، يجب علينا تعزيز التنمية الصحية والمستقرة للعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي. من المأمول أن تستغل فنلندا مزاياها الفريدة وتعمل مع الصين لتعزيز إقامة شراكات خضراء بين الصين والاتحاد الأوروبي وشراكات رقمية ، وتعزيز مستوى تحرير التجارة والاستثمار وتسهيله بين الصين وأوروبا. لا يوجد تضارب أساسي في المصالح بين الصين وأوروبا ، وهما شريكان وليسا متنافسين. وأي سياسة تنحرف عن هذا الحكم الصحيح ليست في المصالح الأساسية طويلة الأجل للشعبين الصيني والأوروبي.

لمواجهة المستقبل ، يجب علينا بشكل مشترك تعزيز الحوكمة العالمية. الصين على استعداد لتعزيز التنسيق مع فنلندا في الشؤون الدولية والإقليمية ، والالتزام بشكل مشترك بالتعددية الحقيقية ، وحماية النظام الدولي بشكل مشترك مع الأمم المتحدة في جوهرها ، والاستجابة المشتركة للتهديدات العالمية مثل الأوبئة العالمية ، وتغير المناخ ، والانتشار. أسلحة الدمار الشامل. تشجيع بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية. تثمن الصين “روح هلسنكي” التي أيدتها فنلندا وترحب بفنلندا للانضمام إلى “دعم مبادرة شراكة التنمية الأفريقية” التي أطلقتها الصين وأفريقيا بشكل مشترك.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights