منوعات

الغذاء الصحي و النظام الغذائي المتوازن ضروريان لحماية البشر من الأمراض والفيروسات

ترجمه: ندي علي رمضان
الغذاء الصحي و النظام الغذائي المتوازن ضروريان لحماية البشر من الأمراض والفيروسات

أنت تعلم أن نظامك الصحى يؤثر عليك ,على الأرجح انك سمعت هذا مرارا وتكرارا ولكن هل تساءلت يوما عن كيفية تحسين صحتك ,كيف يمنع ما تضعه فى جسمك بعض الأمراض التى تهدد حياتك مثل :أمراض القلب و السكتة الدماغية والسكري وهشاشة العظام ؟
: HEALTHLINE و SF GATE فيما يلي بعض التفسيرات من
-الأكل الصحى يمنع مرض السمنة – السبب الغذائى الأول للمرض.
يعد مرض السمنة من أخطر العوامل للعديد من الحالات مثل :مرض السكرى من النوع ال 2وهشاشة العظام والسكتة الدماغية و أمراض القلب و أكثر من ذلك.تناول الأطعمة المشبعة بالسكر والدهون والسعرات الحرارية يمكن أن تضيف وزنا إضافيا لجسمك وتضعف عظامك وتجعل أعضائك تعمل بصورة إجهادية
أكبر . وهذا يعرضك تلقائيا لخطر اعلى للمشاكل الصحية فى المستقبل.
– تؤثر بعض العناصر الغذائية على أجزاء معينة من الجسم:
بدون كمية كافية من الكالسيوم ,يمكن أن تصبح عظامك غير صحية وهشة وضعيفة.وهذا يجعلك أكثر قابلية لهشاشة العظام , وبالتالى يمكن أن يساعد النظام الغذائى الذى يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم الوقاية من هشاشة العظام .وينطبق الشئ نفسه على الدهون المشبعة فى نظامك الغذائى الى إرتفاع نسبة الكوليسترول وإرتفاع ضغط الدم ,وهما عاملان رئسيان لخطر الأصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .
-الطعام الصحى يحسن المزاج ,والذى بدوره يعزز النشاط البدنى
إذا كنت سعيدا ,فمن المرجح أن تكون أكثر سعادة . مما يؤدى الى ممارسة التمارين الصحية. فمنذ أن أصبح النشاط البدنى ضرورة للوقائية من المرض , فأن الأكل الصحى يساعد على توازن الجسم.
– تعزز الحمية الصحية الكوليسترول الجيد (البروتين الدهنى عالى الكثافة) ويقلل الدهون الثلاثية المضرة.
يؤثر هذا بشكل مباشر على خطر الأصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومتلازمة التمثيل الغذائى (الأيض) والسكري وإرتفاع ضغط الدم عن طريق مساعدة تدفق الدم بسلاسة.كلما ذادت الأطعمة الصحية التى تتنأولها , كلما كانت مستويات الكوليسترول الجيدة أفضل , مما يساعد على الوقائية من المرض .
-لا يوجد انكار للفوائد الصحية التى تأتى من الأنظمة الغذائية الصحية.
إن دمج نظام غذائى صحى فى نمط حياتك سيقلل تلقائيا من خطر الأصابة بأمراض خطيرة تهدد حياتك , فلماذا لا تجربها

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights