منوعات

القاهرة – 23 يوليو 2021

ترجمه: اسراء محمد عباس
القاهرة – 23 يوليو 2021: تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أعمال التطوير بالمحاور والطرق الجديدة الجاري تنفيذها شرق وغرب الإسكندرية في إطار مبادرة “معاً لبناء المستقبل” التي تنفذ تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

علي صعيد آخر، أشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، في بيان، إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ومساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أحمد العزازي، أطلعا الرئيس على مشروع التطوير الذي يبلغ طوله 140 كيلومتراً، وذلك خلال الجولة.

ومن جانبه، قال السيسي إن الممرات الجديدة التي يجري إنشاؤها حالياً يجب أن تساعد في استيعاب الحركة المرورية خلال السنوات العشرين المقبلة.

وفي مَعرِض حديثه عن مشاريع التطوير، ذكر أنه يتابع جميع المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً في جميع أنحاء البلاد. وأضاف السيسي: “إذا كان هناك شيء لا أفهمه تماماً أطلب من المتخصصين”.

هذا و قد أضاف أن الحكومة تهدف إلى “تغيير واقع الإسكندرية.

وأشار خلال حديثه،أنه من الضروري التحول من دولة يتصرف شعبها دون تخطيط، إلى دولة منظمة لديها رؤية واضحة.

إلي جانب ذلك ، من الضرورى أن تسيطر الدولة على المزارع السمكية .

وقال السيسي إن وزارة النقل تلقت المزيد من المخصصات المالية خلال السنوات الماضية مقارنة بالوزارات الأخرى.

ومن الجدير بالذكر ،أن تكلفة بناء هذه الطرق ضخمة للغاية، لكننا سنبدأ العمل الآن لإنهاء مشاكل المنطقة.

ويقول راضي في هذا الشأن : أن مبادرة “معاً لبناء المستقبل” تغطي تطوير المحاور في شرق الإسكندرية، بما في ذلك الطريق الدائري لمدينة أبو قير الجديدة الذي يمتد بطول 16 كيلومتراً لخدمة مشاريع التوسع العمراني الجديدة في المنطقة.

وفي هذا الصدد، أضاف المتحدث أنه في شرق الإسكندرية، تغطي أعمال التطوير محور التعمير، التي يتم تنفيذها بطول 50 كيلومتراً لتكون من تسعة ممرات في كل اتجاه، بالإضافة إلى أربعة محاور يتم تنفيذها بطول 14 كيلومتراً لربط الطريق الساحلي بمحور التعمير الجديد ليكون من ثمانية ممرات في كل اتجاه

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights