حوادث

” الميت تحرك أثناء جنازته” .. تفاصيل واقعة تثير الجدل في مصر بشكل واسع

أثارت واقعة مراسم دفن أحد المتوفين في محافظة البحيرة الجدل ، بعدما اعتقد بعض المواطنين المشيعين أن أحد أطراف الميت تحرك أثناء جنازته.

 

و سادت حالة واسعة من الجدل والدهشة والرعب أيضا بين أهالي مدينة إدكو بمحافظة البحيرة، بعدما حرك متوفي يدعى، أحمد الأشرم، قدمه بعد وفاته، ويعرف إعلاميا باسم “العائد من الموت”.

 

هذه الواقعة الغريبة من نوعها، جعلت الأهالي يظنون أن الأشرم عاد بالفعل من الموت بعدما حرك قدمه في الكفن، وجعلت الجميع يظنون أنه من “أصحاب الكرامات” ويجب وضع مقام له، ولكن الأطباء أكدوا أنه ميت ولا صحة لكونه على قيد الحياة، لتثير الواقعة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأكد مصدر طبي بمستشفى إدكو المركزي، أنه تم توقيع الكشف على الأشرم بعد الحادثة الغريبة، من قبل مفتشي الصحة، وتأكيد الوفاة، وقبل ذلك وقع الأطباء كشفا كاملا لتحديد وقت الوفاة بدقة، تحسبا لوجود أي شبهة جنائية في حالات الوفيات التي يبلغ عنها، ثم تم استخراج تصريح الدفن.

 

وبعد “رؤية” الأهالي للميت وهو يحرك قدمه داخل الكفن سارعوا بفك الكفن وعادوا بجثته مرة أخرى إلى مستشفى إدكو، وتم توقيع الكشف الطبي عليه من قبل طاقم كامل وتبين أنه ميت منذ فترة، وأن ما حدث مجرد أوهام وتهيؤات سيطرت على عدد من أفراد أسرة المتوفي.

 

من جانبها، أكدت الدكتورة، سمر عبد العظيم، أستاذة الطب الشرعي، أن المتوفى لا يعود للحياة أبدا، ولكن تحريك الأطراف هو أمر شائع ومتكرر في كثير من الجثامين.

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights