منوعات

تم التحقق من وجود حالات إصابة بفيروس زيكا في الهند.

ترجمه : علي محمود ابراهيم

 

وقالت وزيرة شؤون الصحة المحلية، فينا جورج، إنه يجري التحقيق في 13 حالة أخرى كان مشتبهًا بها. تم اكتشاف فيروس زيكا للمرة الأولى عن طريق القرود في غابة زيكا بأوغندا في عام 1947 وتسبب في تفشي العديد من الأمراض في العالم خلال العقود الأخيرة.

وذكر مسؤولون يوم الجمعة، أن
السلطات في ولاية كيرالا جنوب الهند، أصدرت حالة استنفار في كافة أنحاء البلاد بعد التأكد من وجود حالات إصابة بفيروس زيكا.

وقالت وزيرة الصحة بالولاية، فينا جورج، إنه تم التحقق من 13 حالة أخرى مشتبه بها. تم اكتشاف حالة لامرأة حامل تبلغ من العمر 24 عامًا، مصابة بمرض ينتقل عن طريق البعوض وكانت تُعالج في مستشفى بمدينة ثيروفانانثابورام.

تتعرض النساء الحوامل للخطر ويمكنهن نقل العدوى إلى أطفالهن الصغار ، مما قد يؤدي إلى أمراض مزمنة، مثل مرض غيلان باري، وهو مرض نادر من أمراض الجهاز المناعي.

وأضافت الوزيرة أنه تم إرسال عينات من ال 13 حالة المشتبه بها للمزيد من التحقيق في معمل في بيون. ينتشر زيكا بسرعة عن طريق لدغة بعوض الأيدس، ولكن يمكن أيضًا انتقاله عن طريق ممارسة الجنس، وفقًا المراكز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).

تم اكتشاف الفيروس لأول مرة عن طريق القرود، في غابة زيكا بأوغندا عام 1947 وتسبب في تفشي العديد من الأمراض في العالم خلال العقود الأخيرة. لا توجد لقاحات أو عقاقير مضادة للفيروسات مثل الوقاية أو العلاج.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights