منوعات

سحب حزب الخضر واليسار دعمهم لطلب حل برلمان الولاية

 

ترجمة وصياغة:آية محمد محمود

وبالأدلة نري أنه من المفترض أن أصوات حزب البديل لألمانيا لم تكن حاسمة. فيسحب حزب الخضر واليسار في تورينغيا توقيعاتهم على طلب لحل برلمان الولاية. وبدون ذلك لن يتم تأمين أغلبية الثلاثين اللازمة.

وفي هذا الخطاب ،قبل وقت قصير من الحل المزمع لبرلمان ولاية تورينغيان،قام فصيلان حكوميان بسحب الخناق. فبسبب سحب حزب اليسار والخضر توقيعاتهم بموجب اقتراح يقضي بحل البرلمان نفسه. ولم يتم تأمين أغلبية الثلاثين الضرورية ولا ينبغي أن تكون أصوات حزب البديل من أجل ألمانيا العامل الحاسم ،فقرر قادة الفصائل القرار. والحل هو الشرط الأساسي للانتخابات الجديدة لبرلمان الولاية،والتي كان من المقرر إجراؤها في 26سبتمبر جنبا إلى جنب مع الإنتخابات الفيدرالية.

وفي نفس السياق،أراد برلمان الرلاية التصويت على حله الذاتي يوم الإثنين المقبل واتخذ قرار بسحب التوقيعات بعد اجتماعات خاصة للجماعتين،وصرح قادة الفصائل إنه بعد الهزيمة في إنتخاب لرئيس الوزراء قصير المدي،توماس كيمريش،(الحزب الديمقراطي الحر) العام الماضي،ولن يكون هناك حظر من أن أصوات حزب البديل من أجل ألمانيا يمكن أن تحدث فرقا حتي في الانتخابات المبكرة للبرلمان.

وفي الواقع،يجب أن تجري انتخابات الولاية بالتوازي مع الانتخابات الفيدرالية في 26سبتمبر ولم يعد هذا ممكنا بعد المواعيد النهائية التي حددها الدستور.

حكومة ،راميلو،تنقص أربعة أصوات
اتخذوا القرار بعد أن ثبت أن حزب الأحمر والأخضر وحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي ،اللذان قدما بشكل مشترك طلب الحل في نهاية يونيو،لم يتمكنوا من جمع الأصوات ال60اللازمة،علي الرغم من أن لديهم معا 63نائبا.حيث رفض أربعة منهم إعطاء موافقتهم،كما قاموا اثنين من الحزب الاشتراكي بالاتحاد مع حزب اليسار ،اللذان أصروا على أن يكونوا مع العقد. بالإضافة إلى ذلك ،أصيبت إحدى أعضاء اليسار بجروح بالغة في حادث لدرجة أنها ربما لم تكن تتمكن من التصويت يوم الإثنين.

وفي نهاية الحوار،فقد ائتلاف أقلية تورينغينيا لحزب الاحمر والأخضر برئاسة رئيس الوزراء ،بودو راميلول،اربعة أصوات لأغلبية في برلمان الولاية ،لذلك فقد أعتمد حتى الآن على دعم الإتحاد الديمقراطي المسيحي للقرارات في البرلمان،وتحقيقا لهذه الغاية اتفقوا على استقرار مؤقت في شهر مارس 2020الذي انتهي أجله.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights