منوعات

طريق إريكسن الشاق للعودة

ترجمه : عصماء محمد هجرس
طريق إريكسن الشاق للعودة

أُعطي لاعب خط الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن مزيل الرجفان بعد انهياره. ولكن حتى لو تمكن من مواصلة مسيرته ، فمن المحتمل ألا تكون حياته كلاعب كما كانت عليه من قبل.
عندما يخطو دالي بليند إلى أرض الملعب في المباراة الثانية للمنتخب الهولندي لكرة القدم ضد النمسا يوم الخميس (17 يونيو 2021) ، سيكون معه المنقذ. يحمل الشاب البالغ من العمر 31 عامًا جهاز تنظيم ضربات القلب تحت جلده.
ربما أنقذ ذلك حياته في أغسطس 2020. ثم أمسك قلب الدفاع في خدمة أياكس أمستردام فجأة بصدره وسقط في مباراة تجريبية ضد هيرتا برلين. عندما هُدد قلبه بالتوقف ، أرسل صندوق التيتانيوم الصغير نبضات صدمة. بعد استراحة قصيرة ، تمكن Blind من مغادرة الميدان لمزيد من العلاج.
تم تشخيص (Blind) بمرض القلب في ديسمبر 2019. في مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد نادي فالنسيا ، اسودت عيناه (اي بداية لفقدانه للوعي) . كانت عضلة القلب ملتهبة بشدة. من أجل مواصلة حياته المهنية ، تم زرع جهاز إزالة رجفان القلب. اتخذ (Blind) قرار مواصلة الرياضة الاحترافية رغم مشاكل قلبه بعد دراسة متأنية ونقاش وثيق مع الأطباء.
يقول( Blind) : “يقول الأطباء إنني بخير”.
يحصل إريكسن أيضًا على جهاز تنظيم ضربات القلب
بعد سقوط الدنماركي كريستيان إريكسن على أرض الملعب في كأس الأمم الأوروبية أمام فنلندا واضطر إلى إنعاشه بسبب سكتة قلبية ، يتساءل المشجعون في جميع أنحاء العالم أيضًا عما سيحدث للاعب خط الوسط المحبوب. والآن أصبح الأمر واضحًا: ربما يمكنه مواصلة مسيرته المهنية.
لأن البالغ من العمر 29 عامًا(Eriksen ) يُعطى أيضًا جهاز تنظيم ضربات القلب . أعلنت الجمعية الدنماركية الخميس 17 يونيو 2021. ونقل بيان الجمعية عن طبيب الفريق الدنماركي مورتين بوسين قوله “كريستيان خضع لفحوصات مختلفة للقلب. ثم تقرر أن يحصل على مزيل الرجفان. هذا القرار ضروري بعد أن تسبب عدم انتظام ضربات القلب في حدوث نوبة قلبية”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights