منوعات

طهران في خطر

ترجمه:سماء فيصل مهنا

طهران في خطر: فيروس دلتا متداول ووحدات العناية المركزة ممتلئة
قال نائب مدير العلاج لمقر كورونا في محافظة طهران ، إن فيروس كورونا السائد في هذه المحافظة هو سلالة الدلتا أو النوع الهندي من فيروس كورونا. وفقًا لما قاله نادر تافاكولي ، فإن وحدات العناية المركزة ممتلئة وزاد عدد مرضى العيادات الخارجية.
أفادت وكالة أنباء الطلاب الإيرانية ، إسنا ، في مقابلة مع نائب رئيس هيئة الأركان العامة لمكافحة الفساد بكورونا بمحافظة طهران ، أن فيروس كورونا السائد في هذه المحافظة هو الدلتا.
قال الدكتور نادر تافاكولي إن عدد حالات الاستشفاء في الشريان التاجي قد ارتفع ، حيث يتم إجراء حوالي 1500 حالة جديدة يوميًا ، ويوجد حاليًا 6700 مريض مصاب بـ Covid 19 في المستشفى في محافظة طهران.

وبحسب نائب رئيس أركان فيروس كورونا في طهران ، فقد ارتفع أيضًا عدد مرضى العيادات الخارجية ، ويوم الأحد 11 يوليو ، تم علاج حوالي 8600 مريض في العيادات الخارجية.

وأكد د. تافاكولي أنه “من الطبيعي أن تكون وحدات العناية المركزة ممتلئة في هذه الحالة” ، وأكد أن هذه الأزمة ستتم معالجتها من خلال فتح وحدات العناية المركزة الجديدة وزيادة سعة الأسرة في المستشفيات.
ووفقًا للمسؤول ، فإن طهران ليست في وضع أحمر بعد وأن الشركات ، على الرغم من أن بعض الأعمال بدوام جزئي ، تستمر. قال د. تافاكولي إنه حتى اكتمال التطعيم ، لا يمكن اتخاذ أي إجراء سوى اتباع البروتوكولات.

في وقت سابق تم الإعلان عن إنشاء نظام هاتفي للإعلان عن الأسرة الفارغة في المستشفيات ويمكن إبلاغ الناس بأقرب مستشفى فارغ عن طريق الاتصال برقم هاتف بناءً على مكان إقامتهم. وبحسب نائب مدير العلاج بمقر كورونا بمحافظة طهران ، فإن هذا النظام لا يزال ساريًا.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights