منوعات

على الرغم من خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي :توسيع نيسان مصنعها في سندرلاند بالمملكة المتحدة نقلا من ألمانيا

ترجمة وصياغة:آية محمد محمود

يعد الخوف من العواقب الاقتصادية لخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي كبيرا في معقل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي في سندرلاند ،من جميع الأماكن. حيث تقوم شركة نيسان المصنعة للسيارات الآن بالاستثمار في الموقع وتقوم أيضا ببناء مصنع للبطاريات من بين أمور أخرى.

وفي هذا الخطاب ،كان 61في المائة من سكان سندرلاند في شمال شرق إنجلترا مع خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي في عام 2016،على الرغم من أن هذه المدينة تعتمد بشكل خاص على سلاسل التوريد العاملة. ويعمل 7000شخص في سندرلاند في مصنع نيسان الياباني لصناعة السيارات. وكان يوجد قلق كبير من أن تكون الوظائف مهددة بسبب خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

وفى هذا السياق، وفقا للشركة أعلنت نيسان الآن أنها ستواصل الإستثمار في المصنع ،وستنتج سيارة كهربائية جديدة في المستقبل في سندرلاند.وومن المفترض على شركة،Envision AESC,بإنشاء مصنع جديد للبطاريات لشريكي نيسان في المدينة.واستكملت كلامها قائلا ،بإنها مع البطاريات يمكن تزويد تجهيز ألف سيارة كهربائية سنويا.

الحفاظ على الإنتاج مهم بالنسبة للحكومة

بالنسبة للحكومة في لندن،فإن الحفاظ على إنتاج نيسان في معقل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي في سندرلاند يعد مشروعا مهما. ففي الآونة الأخيرة في عام 2018،قطعت نيسان مئات الوظائف في سندرلاند ،لأن الطلب على طرازات الديزل قد انخفض.

ونتيجة لذلك ،عانت صناعة السيارات البريطانية بشكل كبير في السنوات الأخيرة من خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي وأزمة كورونا وانخفاض الطلب على سيارات الديزل. وزاد عدد السيارات المصنعة في البلاد مرة أخرى ،لكن الإنتاج لا يزال أقل بكتير من المستوي الذي كان عليه منذ قبل خمس سنوات. حيث تعتمد صناعة السيارات في المملكة المتحدة بشكل كبير على الصادرات. وأكثر من 80في المائة من السيارات المصنعة في البلاد تذهب إلى الخارج وأكثر من نصفها تذهب إلى الاتحاد الأوروبي.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights