منوعات

كوفيد ١٩ في فرنسا: يمكن أن تتعلق البطاقة الصحية فقط بمراكز التسوق الكبيرة .

ترجمه : فادي امير بوليس

في مقابلة مع “جورنال دو ديمانش” ، يريد وزير الاقتصاد ، برونو لو مير ، “طمأنة” قادة الأعمال ، قائلاً إن الإجراء “لا ينبغي أن يؤثر” على معدل دورانهم.

تستمر تلوثات SARS-CoV-2 في الزيادة في فرنسا ، مع ما يقرب من 11000 حالة جديدة يوم السبت ، 17 يوليو ، تحت تأثير متغير دلتا. اتجاه دفع رئيس الجمهورية ، إيمانويل ماكرون ، إلى اتخاذ إجراءات صارمة ، قدم وزرائه تفاصيلها.

ومن المقرر اعتماد مشروع قانون في مجلس الوزراء يوم الاثنين بعد أسبوع من إعلان رئيس الدولة.

أعلن وزير الاقتصاد ، برونو لو مير ، في صحيفة لو جورنال يوم الأحد أن مراكز التسوق التي تزيد مساحتها عن 20 ألف متر مربع هي وحدها التي يجب أن تتأثر بواجب مراقبة البطاقة الصحية من بداية شهر أغسطس. وأشار إلى أن “توافق المهنة على هذا الحد أصبح في متناول اليد”.

تجري مراكز التسوق محادثات مع الحكومة طوال الأسبوع الماضي لتحديد كيفية تطبيق تصريح الصحة. كان الحد الأقصى البالغ 20 ألف متر مربع هو الحد الذي كانت المهنة تحسب عليه لعدة أيام. هو نفسه الذي تم اختياره في فبراير ، عندما أغلقت الحكومة مراكز التسوق غير الغذائية التي تزيد مساحتها عن 20000 متر مربع ، أو حوالي 400 مركز في فرنسا ، وهو الحد الذي تم تخفيضه في الشهر التالي إلى 10000 متر مربع. مخاطرة.
“لا ينبغي أن يؤثر تصريح الصحة على معدل دوران القطاعات المعنية ، والتي نواصل دعمها أيضًا طوال الصيف بفضل صندوق التضامن. وأضاف الوزير أن تقديم رمز الاستجابة السريعة لا يستغرق سوى بضع ثوانٍ وهو يحفظ خطر التلوث.
وفيما يتعلق بالعقوبات ، قال إنه “سيكون من غير العدل لمن يحترم القواعد والذين سيتم فحص جواز السفر الطبي عند مدخل مؤسستهم أن يعاقبوا من قبل أولئك الذين لا يحترمون هذه القواعد”. يجب أن تكون العقوبات رادعة ، ولا يجب أن تكون مفرطة. وسوف يعود الأمر للبرلمانيين لمناقشته على أساس اقتراح الحكومة ومشروع القانون الذي سيعرض غدا على مجلس الوزراء. لقد أوضحنا دائما أن أولئك الذين لا يحترمون القواعد لن يكونوا مؤهلين بعد الآن لصندوق التضامن “

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights