منوعات

لماذا بقيت تركيا على “قائمة السفر الحمراء” للمملكة المتحدة؟

ترجمه: اسماء جمعه احمد

في التحديث الذي تم إجراؤه في 14 يوليو لم تقم إنجلترا بإزالة تركيا من “القائمة الحمراء” حيث تم فرض الحجر الصحي في الفندق لمدة 10 أيام عند الوصول.

يجب على القادمين من الدول المدرجة في القائمة الحمراء البقاء في الحجر الصحي بالفندق بدلاً من المنزل لمدة 10 أيام على نفقتهم الخاصة كما يجب على المسافرين تغطية تكلفة الإقامة في هذا الفندق البالغة 1750 جنيهًا (حوالي 21 ألفًا و 250 ليرة).
تم وضع تركيا التي كانت على القائمة الحمراء منذ 12 مايو على القائمة الحمراء مرتين من قبل في التحديثات التي يتم إجراؤها كل 3 أسابيع .ومع ذلك هذه المرة مع انخفاض عدد الحالات في تركيا وتسريع التطعيم نشأت توقعات بإضافة تركيا إلى “القائمة الصفراء” التي تقع في فئة الخطر الأقل من القائمة الحمراء.
وفقًا لـ iNews البريطانية فإن السبب وراء بقاء تركيا على القائمة الحمراء هو أن إسطنبول مركز عالمي للمسافرين الدوليين وهناك مخاوف من انتشار متغير دلتا عبر هذه المحاور.
صرح روبرت بويل المستشار الإستراتيجي السابق للخطوط الجوية البريطانية والذي تم تضمين رأيه في الصحيفة إن أفضل فرصة لتركيا للخروج من القائمة الحمراء هي عندما تقوم الحكومة البريطانية بمراجعة كيفية عمل إجراءات السفر الحالية وتحديثها في 5 اغسطس..
توقع بويل عدم إزالة تركيا من القائمة الحمراء في التحديثات في 14 يوليو.
في الأخبار تم التذكير بأن الحكومة البريطانية قد تعهدت بترك قيود السفر في الممارسة العملية حتى 31 يوليو على أبعد تقدير..
~ ما هي الدول المدرجة في القائمة الخضراء وأي منها مدرجة في القائمة الصفراء؟

وفقًا لتحديثات السفر الجديدة التي أعلنها وزير النقل البريطاني غرانت شابس أن إنجلترا وضعت بلغاريا وهونغ كونغ على القائمة الخضراء، كما أضيفت كرواتيا وتايوان إلى قائمة المراقبة كدول يمكن إدراجها في القائمة الخضراء.
أعلن شابس أيضًا أنه اعتبارًا من 19 يوليو سيتم رفع التزام الحجر الصحي للأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاحين Covid-19 إذا جاءوا من دول على القائمة الصفراء.
في التحديث الجديد الذي سيصبح ساريًا اعتبارًا من 19 يوليو تمت إضافة كوبا وإندونيسيا وميانمار وسيراليون إلى القائمة الحمراء.و يتعين على الركاب المتجهين إلى إنجلترا من هذه البلدان البقاء في الحجر الصحي بالفندق لمدة 10 أيام.
من المتوقع تحديث القائمة التالية في 5 أغسطس.

~كيف يعمل هذا النظام؟

-تم تخفيف فترة الإغلاق التي تسري على الصعيد الوطني في المملكة المتحدة اعتبارًا من 29 مارس.
-تم تقسيم البلدان إلى فئات خضراء – صفراء – حمراء وتم تطبيق نظام مختلف لكل دولة في كل فئة.
-لا يوجد حجر الصحي للقادمين من البلدان المدرجة في القائمة الخضراء. وسيبقى القادمون من البلدان المدرجة في القائمة الصفراء في الحجر الصحي لمدة 10 أيام في العنوان الذي سيحددونه. و سيتم عزل القادمين من البلدان المدرجة في القائمة الحمراء في الفندق.
– في حالة الكشف عن مخالفة قواعد الحجر الصحي ، سيتم تطبيق العقوبات الجنائيه..

~ما هي المعايير؟

تقول المملكة المتحدة إنها قدمت تطبيق القائمة الحمراء لمنع المتغيرات المختلفة من دخول البلاد.
يتم تحديد البلدان التي سيتم إضافتها أو إزالتها من القائمة بعد تقييم المخاطر الذي تقوم به لجنة السلامة الأحيائية المشتركة وفقًا لمعايير معينه..
تشمل هذه المعايير مؤشرات انتشار المتغيرات المختلفة داخل البلدان والوضع في البلدان التي تأتي فيها المتغيرات المختلفة إلى المملكة المتحدة وعوامل مثل متابعة المتغيرات المختلفة والوصول إلى البيانات المتعلقة بنوع التسلسل الجيني.
………

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights