منوعات

ميركل تعطي حرية الإختيار في تناول لقاح كورونا. -نقلا من ألمانيا.

-ترجمة وصياغة : ندى السيد سعيد.

دعت المستشارة ميركل ووزير الصحة الناس إلى أخذ اللقاح. وكلاهما رفض التطعيم الإجباري للمواطنين .وقد ناشدت المستشارة أنجيلا ميركل ووزير الصحة ينس سبان المواطنين في ألمانيا للحصول على اللقاح. وقالت ميركل: خلال زيارتها لمعهد روبرت كوخ في برلين: “لقد أظهر الوباء لنا جميعًا أننا معرضون للخطر وأن عدوى الفرد تؤثر على المحيطين به أيضا “. قد يبدو التطعيم غير ضروري أو يهدد حياة البعض. لكن في الواقع اللقاح ليس يحميك أنت فقط بل يحميك ويحمي كل الأشخاص الذين تحبهم ويحافظ عليهم.
وأنه يجب تطعيم حوالي٨٥ بالمائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين ١٢ و ٥٩ عامًا ، بالإضافة إلى ٩٠ بالمائة ممن تزيد أعمارهم عن ٦٠ عامًا. وقد رفضت ميركل التطعيم الإجباري للمواطنين كما هو الحال في فرنسا. وقالت: “ليست لدينا نية للسير في الطريقه التي فرضتها فرنسا. وأنه لن يكون هناك تطعيم إجباري أبدا “. اعتقادا بأنها بتلك الطريقه ستكسب ثقة المواطنين.

وقد وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن التطعيم بأنه واجب وطني.
وقد قال سبان: مؤكداً على كلامه لقد كان محقًا في ذلك. وأنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم الآن ، أصبح من الأسهل اجتياز مرحله كورونا في الخريف والشتاء القادم . “وأن الأمر متروك لنا لإحداث فرق حاسم في الأسابيع القليلة المقبلة.” معدل التطعيم مرتفع. “لكن يمكننا أن نرى أنه ينحسر”.وقد أشار سبان إلى حالة الإمداد الجيدة باللقاحات. وأنه من السهل أيضًا الحصول على موعد لتلقي اللقاح . وبهذا “لم يعد هناك أي أعذار”. “كما أن يجب علينا تلقيح أنفسنا لحماية أولادنا “.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights