منوعات

ٱلمانيا تعلن إتمام سحب قواتها من افغانستان.

ترجمه : فاطمه عبد العال عبد الرحمن
ٱعلنت وزيرة الدفاع الألمانية مساء الثلاثاء عن مغادرة اخر جنود الجيش الألماني الأراضي الافغانية.في إطار الانسحاب السريع لقوات الناتو.فيما تكمل القوات الامريكية إنسحاىها.

لقد كانت المانيا واحدة من اكثر القوى الغربية التزاما في افغانستان. وقد اعلنت،الثلاثاء29 يونيو،إنهاء سحب قواتها في إطار تسريع وتيره انسحاب قوات الناتو.

وقالت وزيرة الدفاع الالمانية،ايغريت كرامب-كارنباور انة:«بعد نحو 20 عامآ على الإنتشار،غادر آخر جنود الجيش الألماني افغانستان هذا المساء.وهم الأن في طريقهم إلي بلادهم».

واضافت بأنة:« نهاية فصل تاريخي،شهد انتشارا مكثفآ شكل تحديا لاجيش الألماني،مشددة على ان قوات بلادها اثبتت جدارتها في القتال».

وكانت المانيامع الولايات المتحدة، تركيا، المملكة المتحدة وإيطاليا، من اكثر خمس دول مشاركة في افغانستان في إطار مهمة« الدعم الحازم».

وتنشر هذة الدول في افغانستان مجموعة ستة الٱف من اصل9592 جنديآ من 36 دولة اعضاء في حلف شمال الأطلس او شركاء له يعملون في إطار مهمة «الدعم الحازم»، مهمة تدريبية للقوات الافغانية لتمكينها من ضمان أمن لبلادها بعد رحيا القوات الأجنبية.

ووفقآ للبوندسفير،قتل 59 عسكريآ المانيآ خلال العملية العسكريةالتي بدأت في عام 2001،وقد تم نقل آخرالجنود المغادرين بأربع طائرات عسكرية قد اقلعت من معسكر مرمل فب مزار الشريف، اثنتان منهم المانية من طراز A400m واثنان امريكيتيان من طراز c17

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights