منوعات

الانتعاش الاقتصادي يصادف لقاء الملك مع رئيس جزر البليار.

ترجمه : آية الله أسامه محمد فودة
ترجمه من الإسبانية

يبدأ فيليب السادس إقامته الصيفية في مايوركا بحفلات استقبال رسمية للسلطات الرئيسية للجزر عشية مكتبه مع بيدرو سانشيز في قصر ماريفينت.

تركزت الأوضاع الصحية والإنعاش الاقتصادي على الاجتماع الذي عقده الملك فيليب السادس يوم الاثنين مع رئيسة حكومة جزر البليار ، فرانشينا أرمينغول ، في بالاسيو دي لا الموداينا في بالما. وأوضح أرمنجول عند الخروج: “لقد أتيحت لي الفرصة لأشرح للملك الوضع الصحي الحالي والاستراتيجية التي نفذناها في جزر البليار بالاتفاق مع الوكلاء الاجتماعيين لإعادة التنشيط الاقتصادي”. واستمر الاجتماع نصف ساعة ، ولأسباب صحية ، لم تتمكن وسائل الإعلام هذا العام من تصويره.
استقبل الملك بعد الساعة التاسعة والنصف صباحا رئيس السلطة التنفيذية البليارية في اللقاء المعتاد مع السلطات الرئيسية في الجزر. كما عقد خلال الصباح اجتماعات مع رئيس برلمان جزر البليار ، فيسينتش توماس ، ورئيس كونسيل دي مايوركا ، كاتالينا كلاديرا ، ورئيس بلدية بالما ، خوسيه هيلا ، وجميعهم مسؤولون منتخبون من حزب PSOE. مع حفلات الاستقبال الرسمية ، يبدأ فيليبي السادس إقامته الصيفية في بالما التي تشمل المكتب الصيفي التقليدي مع رئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز ، والذي سيعقد هذا الثلاثاء في قصر ماريفنت بعد آخر مجلس وزراء للدورة السياسية.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights