منوعات

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في البيت الأبيض

ترجمه : ساره سيد محمد
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن ، في لقاء مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في البيت الأبيض ، إن القوات الأمريكية المقاتلة في العراق لن تبقى حتى نهاية العام.

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في البيت الأبيض

صرح بيدان في الاجتماع الذي قام به في المكتب البيضاوي قائلا “إن حكومتي عازمة على تعزيز الشراكة بين البلدين.” موضحًا أنه تعرف على كاظمي منذ فترة طويلة.

أدلى بايدن بتاريخ
أجاب بايدن قائلا ” اعتقد أن الأمور في العراق تسير على مايرام وفي هذه الحلة سيكون دورنا في العراق أن نكون حاضرين عند الضرورة ، لمواصلة التدريب ، وتقديم المساعدة ، والتعامل مع داعش عند ظهورها ، لكننا لن نبقى في الخدمة القتالية حتى نهاية العام” وذلك ردًا على سؤال ما
حول عددالقوات الأمريكية التي ستبقى في العراق بحلول نهاية العام.
صرح بايدن الذي أجرى الكثير من المحادثات مع وزراء الخارجية وحكومته بشأن هذا الموضوع أنهم يعملون بجد حاليا مع الحكومة العراقية لضمان أن تكون الانتخابات العامة المقرر اجراؤها في أكتوبر نزيهة.

أتطلع للعمل معكم

اعرب أيضا رئيس وزراء العراق مصطفى كاظمي عن شكره نيابة عن الشعب العراقي وقال “سيدي الرئيس أتطلع للعمل معكم”

نشر بايدن معلومة انه سيبقى في الولايات المتحده الامريكيه لمدة ثلاث أيام وأنه سيجري الاتصالات مع أعضاء الكونجرس موضحا أن الشعب العراقي حاليا أقوى من أي وقت مضى .

كاظمي: ليست هناك حاجة للجيش الأمريكي
وكان الكاظمي قد صرح قبل مغادرته بغداد إلى واشنطن أمس بأنه لا داعي لوجود جنود أمريكيين في العراق لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي
تحدث كاظمي قائلا “تحتاج قواتنا إلى إطار زمني محدد للاستعداد لمحاربة داعش ، وهذا سيعتمد على مفاوضاتنا في واشنطن.” ردًا على سؤال مسألة موعد انسحاب القوات الأجنبية

الوجود الأمريكي في العراق
سحبت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قواتها في عام 2011 ، بعد ثماني سنوات من غزوها للعراق في مارس 2003.وبعد ظهور تنظيم داعش الإرهابي عام 2014 ، طلبت الحكومة العراقية من واشنطن إعادة قواتها،أرسل الرئيس الأمريكي باراك أوباما آنذاك أكثر من 5000 جندي إلى العراق بناء على طلب رسمي من بغداد.
أعلنت الولايات المتحدة أنها خفضت عدد القوات في العراق إلى 2500 بحلول نهاية عام 2020.
تواصل القوات الأمريكية انتشارها في قاعدة عين الأسد العسكرية غربي العراق ومطار أربيل الدولي.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights