منوعات

الموجة الرابعة من كوفيد -19 ، شوكة في خاصرة إيمانويل ماكرون في نهاية ولايته التي استمرت خمس سنوات: “النفق مازال هناك”

ترجمه: فادي امير بوليس
الموجة الرابعة من كوفيد -19 ، شوكة في خاصرة إيمانويل ماكرون في نهاية ولايته التي استمرت خمس سنوات: “النفق مازال هناك”

تزعزع ضراوة متغير دلتا خطط الماكرو التي كانت تأمل في إعادة إطلاق الإصلاحات لعام 2022.

من يتذكر كلمات رئيس الوزراء المظفرة في 11 مايو؟ “نحن أخيرًا في طريقنا للخروج من هذه الأزمة الصحية على أساس دائم” ، تفاخر جان كاستكس في Le Parisien (مخصص للمشتركين).

‏ وأبدى رئيس الحكومة ، الذي أعلن إجراءات التفكيك الرئيسية ، ثقته قائلاً: “الاتجاه واضح ، نحن نصل إلى هدفنا وهذا بشرى سارة”. بعد بضعة أسابيع ، انتقد نائب برلماني من الأغلبية “حماقة” مستأجر ماتينيون.

‏ لأن متغير دلتا قلب كل شيء رأسًا على عقب ، مع خطط السلطة التنفيذية. التلوث آخذ في الارتفاع ، وبدأت خدمات العناية المركزة في الترحيب بـ “مرضى كوفيد” مرة أخرى ، ويقوم علماء الأوبئة بتمزيق شعرهم لمعرفة ما إذا كان التطعيم سيكون كافياً لاحتواء هذه الموجة الجديدة.

النتيجة: في حين أن العودة إلى المدرسة في سبتمبر كانت مكرسة لإعادة إطلاق قطار الإصلاحات والاستعداد للحملة الرئاسية المستقبلية ، سيكون الأمر على خلاف ذلك. سيبقى Covid-19 في البرنامج. “هذا يخاطر بإعادة توزيع البطاقات لبدء العام الدراسي الجديد.

‏ قلنا لأنفسنا أنه في الخريف ، سنخرج من الغابة ، لكن النفق لا يزال موجودًا ،” يلاحظ بمرارة نائب LREM Roland Lescure. “هذا يعطل بشكل حتمي نهاية فترة الخمس سنوات ، يكثر أحد أقارب إيمانويل ماكرون.

‏لقد اعتدنا على تقليل حدة الفيروس مع الصيف ، وبالتالي ، مع حملة التطعيم ، كنا نأمل أن يتداخل مع ذلك ، ولكن الحظ سيء ، هذا النوع الجديد مقاوم للحرارة. “

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights