تقارير

انتشار آلاف من المفكرون الأجانب يتحركون في شوارع برلين دون أي  عوائق جزئية

ترجمه : منه عطيه يحي يوسف

لكن الحظر لم يرد علي الكثير من “المفكرين الجانبيون ” – فقد نظم آلاف المتظاهرين مسيرة في أنحاء المدينة في برلين يوم الأحد. هددت الشرطة بخراطيم المياه من ناحية ، لكنها لم تكن موجودة في أي مكان آخر. وعلى الرغم من الحظر المفروض على العديد من التظاهرات ، بما في ذلك مظاهرات “المفكر الجانبي” ، فقد نزل آلاف الأشخاص إلى الشوارع في برلين يوم الأحد. وفقًا للمتحدث باسم الشرطة ثيلو كابليتز ، كان هناك حوالي 5000 شخص في المجموع. منذ وقت متأخر من بعد الظهر ، انتقلت المظاهرة إلى ميدان ألكسندر في برلين ميتي. وفقًا للمعلومات الواردة من RBB ، تجمع حوالي 1000 شخص. وطوقت الشرطة الميدان وطلبت من الناس مغادرة الميدان. رد الحشد بصفارات وصيحات استهجان. ومع ذلك ، كان لهطول الأمطار الغزيرة تأثير أكبر. كما تظهر صور الفيديو من مراسلي rbb ، غادر المشاركون الساحة. كانت العديد من المسيرات الاحتجاجية قد انسحبت في السابق بشكل رئيسي عبر شونبيرج. وفقًا لمراسلي rbb ، أطلقت الشرطة إلى حد كبير المتظاهرين ، لكنها قطعتهم في بعض الأماكن. على سبيل المثال ، وقفت قوات شرطة برلين في طريق المتظاهرين في Lützowstrasse في اتجاه Nollendorfplatz. لذلك كان لدى المسؤولين غازات مزعجة معهم. كانت مسيرة احتجاج أخرى في طريقها نحو كروزبرج.

في السابق ، كان المشاركون في نجم اكبر قد علموا بالعديد من التصريحات بمكبرات الصوت من قبل الشرطة بأن الاجتماع ممنوع وأن خراطيم المياه ستستخدم إذا لم يغادروا المنطقة بأنفسهم. كما غردت شرطة برلين ، طُلب من المشاركين على وجه التحديد مغادرة المنطقة. تم تسجيل التفاصيل الشخصية للإحالات. غادر معظم الناس المنطقة طواعية. في غضون ذلك ، أزالت الشرطة خراطيم المياه.

في عمود النصر ، تم بالفعل الإعلان عن مسيرة لمبادرة “التفكير الجانبي 711” في فترة ما بعد الظهر ، حيث تم تسجيل 22500 مشارك. لكن سلطات التجمع حظرت المظاهرة. قُبض على قرابة 500 شخص بحلول عصر اليوم. وألقت الشرطة القبض على العديد من الأشخاص. وقال متحدث باسم الشرطة إنه جرى اعتقال نحو 500 شخص واعتقال مؤقت في وقت متأخر بعد الظهر. “احتمالية العدوان متنوعة”. في بعض الحالات ، كانت هناك محاولات للتغلب على الحواجز ودفع خدمات الطوارئ جانبًا. وقال المتحدث إن الشرطة استخدمت في مثل هذه الاشتباكات العنف الجسدي. المشاركة في اجتماع محظور هي جريمة إدارية يمكن أن يعاقب عليها بغرامة تصل إلى 1000 يورو. وفقًا لمراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، تم استخدام رذاذ الفلفل عند اعتقال المتظاهرين عندما حاول البعض الآخر منع الشرطة من القيام بذلك. ووفقًا لمراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، كان مئات الأشخاص على الطريق بين تيودور-هيوس-بلاتز وويلمرسدورفر شتراسه في وقت مبكر من بعد الظهر. وقام ضباط الشرطة بإخلاء المسار في بعض الأماكن. انطلق العديد من المشاركين سيرًا على الأقدام صباح يوم الأحد ، من الاستاد الأولمبي سيرًا على الأقدام عبر بسمارك شتراسه وكانت شتراسه – يُزعم أنهم لمرافقة عرض قانوني مخطط له سيرًا على الأقدام. تمت الموافقة على الموكب ، لكن الحراسة على الأقدام لم تتم الموافقة عليها. في بعض الأحيان حاول الناس اختراق الحواجز. وقالت متحدثة باسم الشرطة بعد ظهر يوم الأحد “هنا كان لابد من استخدام العنف الجسدي في حالات فردية”. أصدرت الشرطة قرارات الفصل. قال كابلتز  في Rbb إن ما يصل إلى 2000 شخص اجتمعوا في منطقة  ويستاند  في شارلوتنبورغ.

طائرات الهليكوبتر أيضا في العمل. استخدم المشاركون مكبرات الصوت ، من بين أشياء أخرى ، لترديد شعارات مثل “سلام ، حرية ، لا ديكتاتورية”. كانوا يرتدون ملابس جزئية ويقرعون على الآلات التي جلبوها معهم. تحركوا فوق Kantstrasse و Kaiserdamm في اتجاه Gedächtniskirche و Großer Stern. تجمعت العديد من سيارات الشرطة عند عمود النصر ، وكانت هناك مروحية تعمل هناك. كما تم وضع الحواجز. نتيجة لذلك ، تم إغلاق العديد من الطرق في منطقة Bismarckstrasse / Ernst-Reuter-Platz وكذلك Altonaer Strasse و Großer Stern. حاولت الشرطة دون جدوى تفريق المسيرة. المشاجرات والحجج مع الشرطة تم وصف الحالة المزاجية من خلال مراقبة المراسلين بأنهم عدوانيون في بعض الأحيان. كانت هناك مشاجرات وجدالات متكررة مع الشرطة. قال كابليتز لـ RBB: “لقد قوبلنا بالعنف للمشاركة ، لذلك كان على الزملاء أيضًا استخدام العنف”. غرّدت الشرطة ، من بين أمور أخرى ، بأن خدمات الطوارئ قد تعرضت للمضايقة والاعتداء من قبل مجموعة من الناس في لاندرالي. وقالت الشرطة على تويتر “لقد حاولوا كسر سلسلة الشرطة وسحب الزملاء. يتم استخدام المهيجات والهراوات والعنف الجسدي”. وأشار المسؤولون مرة أخرى في الرسالة إلى حظر “سبعة من الاجتماعات المشار إليها اليوم وعشرة للتسجيلات البديلة”. وصرح المتحدث باسم الشرطة كابليتز لـ RBB صباح الأحد “لدينا المدينة بأكملها في عرض للمنطقة في حوالي 17 يونيو ، لأننا نعلم أنه ستكون هناك إجراءات لامركزية”. المتحدث باسم “Quer Think 711” يقبل وينتقد الحظر. وكانت شرطة برلين قد حظرت العديد من المظاهرات في نهاية هذا الأسبوع لأنها تخشى انتهاك متطلبات النظافة. من بينها تجمع حاشد لمبادرة “التفكير الجانبي 711” من شتوتغارت ، والذي كان قد سجل في الأصل 22500 مشاركًا في فترة ما بعد الظهر. أكدت المحكمة الإدارية العليا في برلين – براندنبورغ (OVG) مساء السبت القرارات السابقة للمحكمة الإدارية في برلين والشرطة. وقال المتحدث باسم مبادرة “التفكير الجانبي 711” مايكل بالويج ، الأحد ، إن مبادرته تقبل الحظر المفروض على التظاهرة. لكن الحرية لا يمكن أن تحرم. “الناس الآن يقفون بشكل مستقل عن حقوقهم الأساسية. والاجتماعات تجري على أي حال”. في الوقت نفسه ، انتقد بالويج الحظر وقال إن التجمع المنسق مع الشروط والملفات وفرق خفض التصعيد كان سيكون أكثر أمانًا. في “خطة طوارئ” داخلية ، دعت المبادرة الناس إلى القدوم إلى برلين حتى في حالة الحظر.

ساد الليل والصباح بهدوء ولم تقع حوادث ليل الأحد ، حسبما قال متحدث باسم مركز الوضع صباح الأحد. كان الصباح أيضًا هادئًا في البداية. كان من المتوقع في السابق أنه على الرغم من حظر المظاهرات ، يمكن لمؤيدي مبادرة “التفكير الجانبي 711” من شتوتغارت التجمع في موقع التجمع حول بوابة براندنبورغ. البث: Inforadio ، 1 أغسطس ، 10 صباحًا تم إغلاق وظيفة التعليق في 1 أغسطس 2021 الساعة 4:16 مساءً.تُستخدم التعليقات لتبادل المعلومات بين المستخدمين وفريق التحرير حول الموضوعات التي تم الإبلاغ عنها. نقوم بإغلاق وظيفة التعليق ، من بين أمور أخرى ، عندما يكون عدد التعليقات كبيرًا بحيث لا يمكن الإشراف عليها. نغلق أيضًا وظيفة التعليق عندما لا تعود التعليقات متعلقة بالموضوع

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights