منوعات

تعيد مبادرة #عصر_جديد_من_القصص_الخيالية تصور القصص الخيالية القديمة لتعزيز المساواة بين الجنسين

ترجمة: دعاء حسين علي
اطلقت منظمه سيدات مصر مبادرة جديدة للكتابة الإبداعية، والتي تعيد تخيل القصص الخيالية لجعلها تلائم الجيل الجديد ، وتهدف أيضا الي دعم الخطاب لتغيير الطرق التي ينظر بها المجتمع إلي أدوار النساء والفتيات والقدرات البشريه والحقوق . ستكشف المبادرة دور القصص الخيالية في الصراع الثقافي المتأصل حول المساواة بين الجنسين والحركة النسوية.
ولهذا السبب سوف تطبق ما يعرف بالسرد المنسي حيث تسلط الضوء على المواقف المتحوره تجاه دور المرأة من خلال مجموعة من القصص الخيالية الجديدة والتي ستخبر الأجيال القادمة بالطريقة التي تغيرت بها نظره المجتمع تجاه النساء وتجاه المساواة بين الجنسين والحركة النسوية، مع الاخذ بعين الإعتبار أن القصص التي ينشأ الاطفال عليها لها دور مرعب في تشكيل المبادئ والأفكار التي سوف يعتنقوها عندما يصبحوا بالغين، حيث أن القصص الخيالية تعد جزءًا لا يتجزأ من تراث المجتمع المتوارث من جيل إلى جيل من خلال التقاليد سواء كانت شفوية أو تصويرية أو مكتوبة.
يمثل دور المنظمة القوي والفعال القيم والمعايير الجذرية بما في ذلك الأعراف الجنسانية ويخلق فرصة عظيمه لجعل عالم المساواة بين الجنسين حقيقة واقعة لجميع الأطفال.
تشكل القصص الخيالية جزء لا يتجزأ من عمليه التنشئة الاجتماعية للطفل والتي بدورها تحفز خياله وأبداعه وتمكنه من التعرف علي هويته من خلال للشخصيات.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights