منوعات

خلال وباء فيروس كورونا ، زادت الشكاوى من العنف المنزلي ضد المرأة 5 مرات في جميع أنحاء العالم…

ترجمة وصياغة: نادية ابراهيم عبدالله

شاركت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بعض الإحصائيات الخاصة بإنهاء العنف ضد المرأة في جميع أنحاء العالم بمناسبة يوم المرأة العالمي 8 مارس.
وفقًا لهذه الإحصائيات ، تعرضت 35% من النساء على مستوى العالم للعنف الجسدي أو الجنسي ، أو عنف الزوج أو العنف الجنسي من الخارج.
وتُظهِر الإحصائيات أن العنف ضد المرأة قد يصل الي 70% وتكشف أن النساء اللاتي تعرضن للعنف الجنسي لديهن معدلات أعلى من الاكتئاب والإجهاض وفيروس نقص المناعة مقارنة بالنساء اللاتي لم يتعرضن للعنف الجنسي.

تُرِكت النساء عرضة للعنف خلال فترة الوباء …

منذ 11 مارس 2020 ، عندما أعلنت منظمة الصحة العالمية وباء فيروس كورونا العالمي ، ازداد العنف ضد المرأة بشكل كبير خاصة داخل الأسرة.
وخلال فترة وباء كوفيد -19 ، زاد عدد النساء اللاتي يتصلن بخطوط المساعدة عبر الهاتف بسبب العنف المنزلي 5 مرات في بعض البلدان.
أدت أسباب مثل ” البقاء في المنزل والعزلة الاجتماعية وانعدام الأمن الاقتصادي” في بعض البلدان بسبب الوباء إلى زيادة تعرض النساء للعنف في منازلهن في جميع أنحاء العالم.

تُقتَل 137 امرأة على أيدي أفراد أسرهن كل يوم في العالم…

في جميع أنحاء العالم ، تُقتل 137 امرأة يوميًا على أيدي أفراد أسرهن. تشير الإحصاءات إلى أنه من بين 87000 امرأة قُتلن عمداً على مستوى العالم في عام 2017 ، قُتلت أكثر من النصف (50000) على يد شركائهن المقربين أو أفراد أسرهن. قُتلت أكثر من 30.000 من هؤلاء النساء على أيدي أزواجهن الحاليين أو السابقين.
في حين أن نصف ضحايا الاتجار بالبشر الذين تم تحديدهم على مستوى العالم هم من النساء البالغات. و أكثر من 3 من كل 4 ضحايا للاتجار بالأطفال هم من الفتيات.

فقط 1٪ يطلبن المساعدة…

15 مليون فتاة مراهقة تترواح أعمارهن بين 15 إلى 19 عامًا على مستوى العالم دخلوا قسرًا في علاقة جنسية. في معظم البلدان ، تكون الفتيات المراهقات أكثر عرضة لخطر الاتصال الجنسي القسري أو غيره من الأفعال الجنسية من قبل الزوج الحالي أو السابق أو الشريك أو الصديق.
ووفقًا للبيانات الواردة من 30 دولة ، طالب واحد بالمائة فقط منهن المساعدة حتى الآن.
لاحظت الأمم المتحدة أن تبادل المعلومات حول العنف ضد النساء والفتيات قد ازداد في السنوات الأخيرة ، وأعلنت أن المعلومات حول العنف بين الزوجين متوفرة في 106 دولة.
من ناحية أخرى ، اتخذت 121 دولة إجراءات جديدة لتعزيز الخدمات المقدمة للنساء اللاتي تعرضن للعنف خلال فترة الوباء العالمي. ومع ذلك تم التأكيد على الحاجة إلى مزيد من الجهود لإنهاء العنف ضد المرأة.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights