منوعات

دعوة “زودر”إلي استئناف الحملة الانتخابية ل”لاشيت”ومهاجمة “أيوانجر”

ترجمة وصياغة:آية محمد محمود

نقلا من ألمانيا

صرح “ماركوس زودر”،رئيس وزراء بافاريا ،بإنه قلق بشأن الترشح لمنصب المستشار. فلاشيت،عضو المجلس الاتحادي الألماني ،مرشح جيد جدا لمنصب المستشار ،لكن رئيس الوزراء البافاري يحذر من الاستناد إلى أخطاء الآخرين. فيجب على رئيس الناخبين الأحرار “هوبرت أيوانجر”أن يتعرض للنقد بعد تصريحاته الأخيرة.
وفي هذا السياق،يشعر رئيس الوزراء البافاري ورئيس الإتحاد الإجتماعي المسيحي”ماوكوس زودر”بالقلق من الهزيمة في انتخابات البوندستاج. ودعا مرشح مستشار الإتحاد “أرمين لاشيت”إلي استئناف حملته الانتخابية. وصرح “زودر”في لقاء مع مجلة شبيجل،بإنه ليس من الطبيعي بأي حال من الأحوال أن نشكل اتحادا الحكومة والدفاع من المستشارية.فهناك خطر من إشارة المرور في سبتمبر.

وأكد “زودر”بأنه بعد أن هدأت النشوة الأولى لحزب الخضر،شعرنا بالأمان في الاتحاد. لكن في الواقع استفدنا فقط من أخطاء الآخرين. وحذر بأن هذا لا يكفي. وأكد بأنه نصف في المائة لصالح تفويضات التعويض،وهناك عدد قليل من التفويضات المتراكمة -وفجأة أصبحنا في المعارضة.

وفي هذا الخطاب،يدعو”زودر”،رئيس الاتحاد الإجتماعي المسيحي ،”لاشيت”بشكل غير مباشر إلى تحسين ما يمثله الإتحاد في الأسابيع القليلة المقبلة. وأكد”زودر”بإن “لاشيت”مرشح جيد جدا للمستشار،لكنه بصفته رئيسا لوزراء شمال الراين-ويستفاليا ،يتعامل بشكل أساسي مع كارثة الفيضانات .لكن علينا وجود القوة مرة أخرى في بأسرع وقت للحديث عن تحديات وطنية وقومية مهمة.

وعلى عكس “لاشيت”،فإن رئيس الوزراء البافاري يرغب في عواقب سياسية بسبب كارثة الفيضان. وهذا يكون دعوة للاستيقاظ لإعادة التفكير جذريا في سياسة المناخ الحالية وإعادة تعديلها،فعلينا الارتقاء بمستوي المعدات من أجل ذلك. وصرح “زودر”بإنه يجب علي الجميع الخروج من منطقة الراحة السياسية،فالأمر يتعلق بنا في التاريخ.

يقول “زودر”عن أيوانجر”:أنا قلق عليه
وفي هذا الخطاب،يحدد رئيس الوزراء الإجتماعي المسيحي مطالبه إلى التخلص التدريجي من الفحم ولكنه يري أيضا وجود تحول جذري كاملا سابقا إلى محركات الاحتراق غير الداخلي حسب الضرورة ،وستأتي نهاية محرك الاحتراق الاحفوري في صناعة السيارات في وقت مبكر. فالاقتصاد هناك أبعد من السياسة.
وعلى هذا المنوال،يهاجم رئيس الوزراء البافاري”ماركوس زودر”شريكه في التحالف من الناخبين الأحرار.ووفقا لتصريحات رئيس الاتحاد الإجتماعي المسيحي بشأن رئيس الناخبين الاحرار”هوبرت أيوانجر”:أنا قلق عليه”.فوزير الاقتصاد البافاري ونائب رئيس الوزراء “أيوانجر”رفضوا التطعيم. وتحدث “أيوانجر”الذي يخوض الإنتخابات مع الناخبين الأحرار في الانتخابات الفيدرالية عن مطاردة الأشخاص غير المحصنين. ويقول “زودر”بإنه يسير على خطر رفيع،ويضيف قائلا :أي شخص يعتقد أنه بإمكانه أن يتقبل نفسه مع الجماعات اليمنية والمفكرين الجانبين ،يترك الطبقة الوسطى وينتهي به الأمر بإيذاء أنفسهم،أي شخص يعتقد بأنه بإمكانه الصيد في مثل هذه الحركة يخاطر بالغرق فيه.

ومع ذلك،فهو لا يري أي عواقب على حكومة ولاية بافاريا أو التحالف مع الناخبين الأحرار. وأكد “زودر”:التعاون مع الناخبين الأحرار في حكومة الولاية والبرلمان ممتاز،وهناك اتفاق كبير على التطعيم. وخلفية الصراع هب ايضا رئيس الاتحاد الإجتماعي المسيحي نفسه مع إحدي الخطوط المتشددة لفيروس كورونا. على سبيل المثال،لصالح الأشخاص غير المطعمين،الذين يجب أن يدفعوا مقابل الاختبارات السريعة بأنفسهم في المستقبل. فالناخبون الأحرار قادرين في انتخابات الولاية على أخد الأصوات الأخيرة. وهم الآن سيخوضون الإنتخابات الفيدرالية.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights