تقارير

” ذاكر يا بني علشان تدخل كلية قمة ” كم طالباً في الثانوية العامة سمع ذلك وكم طالباً سيظل يسمع ذلك ام للنظام التعليم الجديد رأي اخر ؟

كتبت : منه الله تامر احمد
” الثانوية العامة دي هتحدد مصيرك ” من اخطرالأقوال التي يسمعها طلاب المرحلة الثانوية لان الثانوية العامة ما هي الا مرحلة تعليمية عادية مثل اي مرحلة اي الاختلاف بينها وبين اي مرحلة اخري هي انها تفصل بين الطالب وبين الحياة الجامعية .فهي لا تحدد مصير اي طاال الذي يحدد المصير هو الله سبحان وتعالي ثم الجد والاجتهاد والمثابرة .
“موت نفسك عايزة هندسة او طب “هل تعلم يا عزيزي القارئ كم الضغط الواقع علي طلاب الثانوية العامة ؟ كما ذكرت ان الثانوية العامة مثلها مثل اي مرحلة تعليمية ولكن مدتها تختلف عن اي مرحلة حيث مدتها هي عشر اشهر .عشر اشهر من الجد والارهاق والضغط العصبي والنفسي هل من ضغوط !
قال الله عزوجل في كتابه العزيز ” يا أيها الناس ان وعد لله حق فلا تغركم الحياة الدنيا ولا يغرنكم بالله الغرور ” تحثنا الاية الكريمة علي الثقة بالله وفيما اختاره الله رسالتي لطلاب الثانوية العامة لقد فعل منكم كل ما في وسعيه ولم تكن هذة السنة بكل ما مررتم بيه ومررنا بيه معاهم هينة بالمرة : لذلك مهما كان المجموع لا تحزنوا ما مررتم بيه كان قاسياً للغاية وتأكدوا ان عوض الله سيبهركم للغاية وكونوا علي يقين ان رب الخير لا يأتي الا بالخير .
“وجود اولادكم بخير بالدنيا كلها ” جملة لم يعرفها ولم يدرك قيمتها الكتير من اولياء الامور رسالتي الان موجهه لهم وجود اولادكم نعمة من الله لم يكن المجموع في الثانوية العامة هو الذي سيحدد مصيرهم او مستقبلهم ولكن اجتهادهم هو الفيصل . مهنة الطبيب او المهندس لم تكن المقياس علي التفوق نهائي فهناك الكثير من المهندسين والاطباء ذات السمعة الغير جيدة والتي تدل علي الفشل نصيحتي موجهه لكل ولي امر لديه ابن او ابنة في الثانوية العامة او مقبل عليها دعموا اولادكم وشجعوهم مهما كانت النتيجة وافرحوا بيهم وجودهم جمبكم وهم ناجحين مهما كان المجموع نعمة من الله

الثانوية العامة مش مقياس #
مفيش كليات قمة وقاع #

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights