منوعات

شائعات أمازون فى مساعدة العملة الرقمية “بيتكوين”

ترجمة: ماريان أشرف رشدي شائعات أمازون فى مساعدة العملة الرقمية “بيتكوين”

هل تخطط الشركة لقبول البيتكوين؟ أو حتى عملتها الرقمية الخاصة؟ سوف نوافيكم التفاصيل،،
تعافت العملة الرقمية “Bitcoin” من أدنى مستوى لها الأسبوع الماضي. بعد ظهر يوم الاثنين، كلفت عملة البيتكوين أكثر من 38000 دولار مرة أخرى.
هذا هو أعلى مستوى منذ منتصف يونيو. قبل أسبوع واحد فقط، كانت تكلفة البيتكوين أقل من 30 ألف دولار.
كما زادت العملات المشفرة الأخرى بشكل ملحوظ. العملة الرقمية عرضة للشائعات- بطريقة أو بأخرى. وهكذا كان الحال هذه المرة أيضاً.

عملاق الإنترنت أمازون متورط حاليًا، لكن على الأقل بشكل غير مباشر حيث يتم الإعلان عن منصب إداري لقطاع التشفير في إعلان عن وظيفة. يتعلق الأمر بدورٍ رائدٍ لها بالإضافة إلى ذلك، سيتم وضع إستراتيجية دفع في مجال العملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الوافد الجديد على دراية بخطط العملات الرقمية للبنوك المركزية.

سرعان ما تم إجراء العديد من الاجراءات: على سبيل المثال، ربما يمكن للشركة قبول “Bitcoin” كوسيلة للدفع – كما هو موضح من قبل شركة تصنيع السيارات الكهربائية تيسلا “Tesla”.  لكن هذا الافتراض كان مؤقتًا فقط حيث برر مدير شركة “Tesla” ويدعى “Elon Musk” ذلك بمخاوف بيئية، حيث تلتهم العملة الرقمية كميات هائلة من الكهرباء.

فى غضون ذلك ادرك “Elon Musk” أنه يجب أن يصبح الآن أكثر مرونة، حيث كان من المفترض أن يساهم أيضًا في استعادة العملات الرقمية. لكن يمكن لأمازون أيضًا العمل على عملتها الرقمية الخاصة وبالتالي اتباع مثال “Facebook” و تعمل الشركة مع “Libra” على تطبيقها الخاص لتكنولوجيا “blockchain” التى تعني “سلسلة الكُتَل”. ومع ذلك، فقد قوبل ذلك بمقاومة كبيرة من قبل السياسة والسلطات الرقابية، حيث تم تقليص الخطط في هذه الأثناء بشكل كبير. كالعادة، لم ترغب أمازون في التعليق على المضاربات حول العملات الرقمية.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights