تقارير

كوم امبو بلد التجارة وصناعة السكر تصبح بؤرة الجرائم والفساد

كتبت:- إسراء العقيلي

جاءت صرخات أهالى مدينة كوم أمبو شمال أسوان تهز أرجاء جمهورية مصر العربية، حزنا لما تشده علي مدار الأيام الماضية من قتل وسرقة وموت مفاجئة، كما تزايدت استغاثات المواطنين بشأن أمور عدة، شملت( النظافة، والأسواق، الكلاب الضالة، الطرق…إلخ).

وأشار بعض المواطنين بشوارع كوم امبو، أن المدينة تسوء حالها يوميا بعد يوم، على عكس ما تعرف بها أنها أكبر مركز تجاري بأسوان، إلا أنه أصبحت الآن مكان يشح بالسواد الداكن كل ليلة، حيث استنزفت الكثير من شبابها لغرض مختلفة( قتل، وسرقة بالأكراه، ودماء تسيل على قطبان القطارات…).

كما شهدت كوم امبو انتشار الكلاب الضالة بالطريق خلال الآونة الاخيرة، والتي سببت العديد من الكوارث من ذعر الأطفال وعدم ممارسة حياتهم الطبيعية، وقطع الطرق لمواجهة الناس. بالإضافة لما تتفوق بيه كوم امبو من تراكمات الأتربة والقمامة والتي لم تحظ إلا جانب ضئيل جدا من اهتمامات المحافظة.
ي
وعليه جاءت استغاثات و شكاوي الأهالي تفوق قدرة أى مسئول، بسبب تراكمات هذه الاستغاثات وعدم النظر إليها، لتتحول وسائل التواصل الاجتماعي عدة صناديق الشكاوى والاستغاثات، مطالبين بالنظر إليها وإصلاح ما تم إهداره، والحفاظ على ما تبقى لديها من موارد.

حيث قاموا سكان المدينة عبر السوشيال ميديا، بالمطالبة بفرض قواعد وإجراءات للحد من انتشار القتل المتكرر بها، مشيرا لضرورة فرض قوات الأمن لحماية وتحقيق الرقابة المطلوبة، اتخاذ أشد الإجراءات اللازمة ضد أي مخالف.

وكان الاستغاثات استهدفت عدة جهات، بداية بتوجهه الشكاوي للواء”أشرف عطية” محافظ أسوان مطالبين بضرورة النظر لما يحدث بشوارع كوم أمبو، بجانب تقديم الاستغاثات لرئيس مجلس مدينة كوم امبو.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights