تقارير

أكوام القمامة تملأ شوارع فيصل وأهالي العشرين : الزبالة مبهدلة شكل وريحة الشارع

تقرير: منة الله تامر احمد
حصريا لشبكه الأخبار العربية

تعد منطقة فيصل هي إحدى أحياء محافظة الجيزة حيث سميت بهذا الإسم نسبة إلى الملك فيصل بن عبد العزيز ملك المملكه العربية السعودية كما أنه يقع بمحاذاة شارع الهرم الشهير إلا أنه الأكثر ازدحاماً ويعاني سكانه من الكثير من المشاكل و الأزمات أهمها أزمة تراكم القمامة بشكل كبير .

ما يثير غضب أهالي شارع العشرين في منطقة فيصل بسبب القمامة التي تملأ الشوارع ، و نتج عنها غزو للحشرات بشكل كبير ، ناهيك عن شوارع أخرى بالمنطقة تعاني الأزمة ذاتها .

و أعرب أهالي فيصل عن استياءهم من الإهمال و تقاعس مسئولي الحي و نواب الدائرة بشأن أزمة القمامة خلال تصريحات خاصة ل ” شبكة أخبار العربية ” فقالوا : « الزبالة مبهدلة شكل و منظر شوارع المنطقة و متسببة في روائح بشعة لا تطاق و الحشرات منتشرة في كل مكان » .

و يناشد الأهالي السادة مسؤولي الحي للتدخل السريع و الفوري لحل الأزمة قبل تفاقمها، كما طالب الأهالي بوضع سلات للقمامة و تنظيمها بشوارع و طرق الحي، و توفير عربات لجمع القمامة بشكل يومي وذلك حافظا على المنطقة ونظافتها كما يناشد البعض الدولة بسن قانون يجرم إلقاء القمامة في الشوارع .

و يجدد ” شبكة أخبار العربية ” دعوته للقراء و المتابعين بالتواصل عبر بريد « خدمة صحافة المواطن » بإرسال الشكاوى و الإستغاثات من خلال رسائل الصفحة ، أو رقم واتساب / 01069764553

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights