منوعات

“الاعتراف بالتطعيم الخاص بڤيروس كورونا”

ترجمه: روداينه محمد السيد
خبر عاجل…. الاعتراف بالتطعيم الخاص بفيروس الكورونا بعد اشهر عديده.

 هناك أقاويل كثيره حول شركة (Pfizer) التي طورت لقاح مع شركه (BioNtech) ضد فيروس كورونا كوفيد-19 ولكن هذا اللقاح لم يخرج عن جدول اعمال المتغيرات الجديده مثل(Mu) و(Delta).

لقد كان العالم فى قبضة فيروس كورونا منذ حوالى عامين ولقد شوهد لأول مره في منطقة ووهان بالصين فى الأيام الأخيرة من عام2019، ويستمر kovid 19 كونه رقم مشترك لجدول أعمال عالمنا.

 يستمر الفيروس والذي أصبح أكثر عدوى خاصة مع متغير(Delta) الذى يأخذ الأرواح من اصحابها، وتم رصد أكثر من 225 مليون شخص مصاب بالعدوى حول العالم.

مع استمرار هذا الوباء لقد كرس العالم العلمي كل وقته للقضاء على هذا الفيروس، وعلى هذا المنوال تم تطوير لقاحات كثيره باعتبارها أقوى سلاح في ايدينا لمواجهه هذا الفيروس.

إن شركة(Pfizer) هى التى طورت أكثر اللقاحات شعبيه وشهره، وقد طورت اللقاح بواسطة تقنية(mRNA) وذلك بالتعاون مع شركة (zira BioNtech).

فى حين أن هناك عدد كبير من اللقاحات حول العالم والتى قد تجاوزت عتبة 5 مليارا، فإن لقاح (Pfizer) يستخدم فى العديد من البلدان بما فى ذلك تركيا.

وفقا للأنباء الواردة في صحيفة The) Telegraph) البريطانية، أن شركة (Pfizer) قد ارتكبت خطأ في البداية باعتقادها أن هذا الفيروس سيتم السيطرة عليه سريعا.

الصين تتخذ إجراءات بعد نجاح تقنية mRNA، وقد صرح مسؤول من (National Biotec Group) الصينيه، بأن (Sinopharm) لديها فى الوقت الحالى أربعة لقاحات يتم تطويرها أحدهم بتقنية (mRNA) والآخر مؤتلف واثنان معطلان.

كما أكد المسؤول أيضا أن لقاح (mRNA) يهدف الى محاربة متغيرات kovid 19 الجديده وسيتم إطلاقه فى أقرب وقت ممكن.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights