منوعات

البرلمان الأوروبي ينظر في التقرير الخاص بعدم الاعتراف بالانتخابات في روسيا

ترجمة: فريدة إبراهيم المرسي محمد

وفقًا لموقع الهيئة التشريعية على الإنترنت، سيتم يوم الأربعاء القادم تقديم تقرير للبرلمان الأوروبي حول العلاقات السياسية بين الاتحاد الأوروبي وروسيا ، والذي ينص على عدم الاعتراف بانتخابات مجلس الدوما . حيث ستجرى الانتخابات في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر.

حيث ذكر في مسودة التقرير “يجب أن يكون الاتحاد الأوروبي على استعداد لعدم الاعتراف بالبرلمان الروسي والنظر في تعليق عضويته في المنظمات الدولية ذات المجالس البرلمانية ، ولا سيما في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ، إذا اعتبرت الانتخابات مزورة وأجريت مخالفة مبادئ الديمقراطية والقانون الدولي “. كما أشارت الوثيقة إلى أن “على الاتحاد الأوروبي أن يدين أي محاولات من جانب الرئيس بوتين للبقاء في السلطة بعد انتهاء ولايته الرئاسية الحالية والنهائية في 7 مايو 2024 ، بناءً على تعديلات على الدستور ، والتي يعتبرها البرلمان بأنه ” تم تبنيها بشكل غير قانوني . ”

تمت الموافقة على نص التقرير من قبل لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي في منتصف يوليو ، وكان مؤلف النص رئيس وزراء ليتوانيا السابق أندريوس كوبيليوس. وسيعقد النقاش حول الوثيقة في 14 سبتمبر ، ومن المقرر أن يتم التصويت يوم الأربعاء 15 سبتمبر. سيكون ذا طبيعة توصية للمفوضية الأوروبية ومجلس الاتحاد الأوروبي.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights