منوعات

الموضوع: ارتفاع التأمين الوطني، حذر الوزراء من أن الشباب والفقراء سيتضررون بشدة من زيادة الضرائب لتمويل الرعاية الاجتماعيه

ترجمة: إسراء ياسر عوف
تعرضت الحكومة لانتقادات بسبب زيادة الضغوطات الضريبية على الأسر العاملة؛ لأنها تواجه تخفيضات في الرعاية الاجتماعية.

حذرت الحكومة من أن العمال الأصغر سنًا والأسر التي تعتمد على الرعاية الاجتماعية ستكون الأكثر تضررًا من الزيادات الضريبية التي بالكاد تؤثر على أصحاب المعاشات الأثرياء.

وقالت مؤسسة ريزوليوشن _وهي مؤسسة فكرية يسارية_ في زيادة مساهمات التأمين الوطني (NIC)، كان المستشار ريشي سوناك يمول إصلاحات الرعاية الاجتماعية على حساب الأصغر سنًا.

وبينما رحبت بقرار تطبيق الزيادة الضريبية على المتقاعدين العاملين، جادلت المؤسسة الفكرية بأنها تظل غير عادلة بسبب الزيادات الكبيرة لمن هم في بداية حياتهم العملية.

كما حذر من أن الإجراءات يمكن أن تثني الشركات عن توظيف الأشخاص على أساس دائم بسبب ارتفاع مدفوعات NIC للموظفين ، مما يترك العمال في مواجهة ظروف عمل غير مستقرة.

قال مركز الأبحاث: إن متوسط ​​العمر البالغ من العمر 25 عامًا سيدفع 12600 جنيهًا إسترليني إضافية على مدار حياتهم العملية من ارتفاع NIC، مقارنة مع لا شيء للمتقاعد الذي يعتمد على دخل المعاش التقاعدي.

قدرت مؤسسة جوزيف راوند تري (JRF) أن مليوني أسرة من ذوي الدخل المنخفض والذين يواجهون تخفيضات وشيكة في الإعانات سيتعين عليهم دفع 100 جنيهًا إسترليني إضافية في NIC سنويًا.

تضيف هذه التكلفة الإضافية إهانة إلى إصابة هذه العائلات التي تواجه انخفاضًا تاريخيًا قدره 1040 جنيهًا إسترلينيًا في دخلها السنوي عندما يتم تخفيض الائتمان الشامل والائتمان الضريبي للعمل في أقل من شهر في السادس من أكتوبر.
بيتر ماتيجيك، نائب مدير الأدلة والتأثير قالت:
جادل زعيم حزب العمال السير كير ستارمر بأن التكلفة يجب أن يتحملها “أصحاب الأكتاف الأوسع” بدلاً من “زيادة الضرائب على الشباب وعمال السوبر ماركت والممرضات”.

قال زعيم الديمقراطيين الليبراليين السير إد ديفي: “سواء كانت عائلات شابة عاملة أو مقدمي رعاية أو أصحاب أعمال صغيرة، فإن هؤلاء الذين فشلوا بشكل كارثي من قبل المحافظين خلال الوباء يُطلب منهم الآن أن يلتقطوا علامة التبويب”.

سُئل رئيس الوزراء بوريس جونسون عن مدى عدالة الزيادة الضريبية خلال مؤتمر صحفي في داونينج ستريت.
من خلال الإجراءات التي نضعها اليوم ، فإننا نحمي أصول الجميع التي تصل إلى 100000 جنيهًا إسترلينيًا، وإذا كنت تتذكر مسبقًا ، فقد انخفض هذا المبلغ إلى 23000 جنيهًا إسترلينيًا.

“إنها أكثر من أربعة أضعاف الحماية، لذا فإن الأشخاص في جميع أنحاء البلاد ، أينما كانوا، الذين لديهم أصول تصل إلى 100000 جنيهًا إسترلينيًا، سيجدون أنهم يحصلون على المساعدة.

“نحن نرفع الحد الأدنى، وهو الحد الأدنى الذي لديك قبل أن يُطلب منك الدفع إليه، ورفع ذلك إلى 20000 جنيهًا إسترلينيًا من 14000 جنيهًا إسترلينيًا، لذلك يعد هذا تدبيرًا تقدميًا للغاية.”

وأضاف: “من الصواب أن يتحمل أصحاب الأكتاف العريضة العبء الأكبر وهذا بالضبط ما نقوم به”.

قال إن التعامل مع الوباء كان “مكلفًا للغاية ولكنه كان أيضًا الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ، ولكنه الآن الشيء الصحيح الذي يجب القيام به لاتخاذ خطوات معقولة وعادلة ومسؤولة لإعادة NHS إلى قدميها و هذا هو ما نقوم به.”

قال السيد سوناك: “لا أحد منا يقف هنا يريد أن يكون في وضع نرفع فيه الضرائب”.

أجاب السيد سوناك: “لا توجد طريقة مثالية لجمع الأموال. لن أتظاهر بوجوده. لقد حددنا لماذا نهجنا، ضريبة الرعاية الصحية والاجتماعية الجديدة، هو أفضل طريقة للقيام بذلك.

هذا يعني أنه يمكننا القيام بذلك على مستوى المملكة المتحدة لأننا حكومة تؤمن بالاتحاد وقوة الاتحاد – القيام بذلك بهذه الطريقة يسمح لنا بالتأكد من أن ذلك حقيقة واقعة”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights