منوعات

دعت طالبان إلى إقامة علاقات دبلوماسية مع ألمانيا

ترجمه : سماء فيصل مهنا
دعت طالبان إلى إقامة علاقات دبلوماسية مع ألمانيا
تم إغلاق السفارة الألمانية في كابول في أعقاب صعود قوات طالبان. دعت طالبان ألمانيا الآن إلى إقامة علاقات دبلوماسية. كما دعا متحدث باسم طالبان ألمانيا إلى تقديم الدعم المالي والمساعدات الإنسانية.
تتطلب قضية رحيل الشركاء المحليين في ألمانيا والدول الأوروبية الأخرى الحفاظ على الاتصال مع طالبان. وفي هذا الصدد ، دعت طالبان إلى إقامة علاقات دبلوماسية مع ألمانيا.
دعا المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في مقابلة مع صحيفة Welt am Sonntag الألمانية يوم الأحد 5 سبتمبر الحكومة الألمانية ودول أخرى إلى مواصلة مساعداتها المالية والإيثارية لأفغانستان في القضايا الطبية والتعاون بين الزراعة والتعليم.
وأشاد مجاهد بالدور الألماني في أفغانستان وقال إن العلاقات بين البلدين عمرها 100 عام وأن ألمانيا كانت السبب والمؤسس للعديد من التطورات الإيجابية في أفغانستان.
وقال مجاهد للمجلة “لسوء الحظ ، انضمت ألمانيا إلى الجبهة الأمريكية ، لكننا نسامح ألمانيا على ذلك”.
أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو موس الأسبوع الماضي أن بلاده ستعيد فتح بعثتها السياسية في كابول كلما سمحت الظروف السياسية والأمنية بذلك.
وأكد أن إعادة فتح السفارة الأفغانية في أفغانستان لا يعني بالضرورة الاعتراف بحكومة طالبان.
أعلن وزراء داخلية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي عن شروطهم لدفع المساعدات المالية والإنسانية لأفغانستان.
من مطالب الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لحكومة طالبان ضمان حقوق الإنسان ، وخاصة حقوق المرأة في أفغانستان.
بالإضافة إلى ذلك ، دعت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك ألمانيا ، طالبان إلى عدم فرض قيود على خروج أولئك المواطنين الذين يرغبون في مغادرة البلاد.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights