منوعات

بعد مقتل” سارة إيفرارد”، شرطة لندن تحذر النساء لتوخي الحذر من الضباط الوحيدين.

ترجمة : وفاء محمود عبد العزيز

في أعقاب مقتل سارة إيفرارد ، أصدرت شرطة العاصمة في لندن نصائح ،للنساء اللاتي يتم التعرض لهن من قِبل ضباط يسيرون بشكل منفرد ،تشمل مطالبتهن بالركض “إلى منزل” أو “ركوب حافلة” أو الاتصال بالشرطة على الرقم 999، إذا لم يصدقوا الشرطي فيما يتدعي بعد استجوابهم.
صرح ممثلو الادعاء العام إن “إيفرارد” كانت تسير إلى منزلها في لندن في 3 مارس عندما استخدم ضابط الشرطة واين كوزينز هويته وأصفاد يديه لخداعها لركوب سيارته بحجة أنها انتهكت قواعد Covid-19. وقام باغتصبها وخنقها بحزام الشرطة في وقت لاحق من ذلك المساء.
وقد حُكم على كوزينز يوم الخميس الماضي بالسجن مدى الحياة ، وهو أمر نادر جدًا في المملكة المتحدة ومحجوز لجرائم خطيرة بشكل إستثنائي. و هذا يعني أن المدعى عليه لن يُنظر إليه مطلقًا بمبدأ الإفراج المشروط.
وفي إيجاز صحفي يوم الخميس ، قال مساعد مفوض شرطة العاصمة “نيك إفجريف” أن: “غالبية ضباط شرطة العاصمة يقومون بدوريات ويؤدون واجبهم بالزي الرسمي برفقة ضباط شرطة آخرين”.
وقد أضاف أنه بينما يقوم الضباط بدوريات في بعض الأحيان بملابس مدنية ، فإن الضباط بملابس مدنية أيضا “ينتشرون بشكل شبه دائم … في أزواج أو في مجموعات أكبر.”

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights