منوعات

تصريحات كرملين حول مقابلة أردوغان و بوتين..

ترجمه: اسماء حسين
_أدلى المتحدث الرسمي لكرملين دميتري بيسكوف بتصريح حول مقابلة الرئيس التركي أردوغان و الرئيس الروسي بوتين في سوتشي ،حيث صرح أنه خلال المقابله أُدرج الملف السوري المتعلق بمنطقة إدلب، و أكد على أهمية تنفيذ الإتفاقيات المتعلقه بالمنطقة ، كما أنهم ناقشوا احتمالية إنتاج أجزاء من منظومة الدفاع الجوي الروسي (s-400) في تركيا..

*أعرب بوتين عن تقديره الكبير للقرارات الفعاله التي اتخذتها الإدارة التركيه*

_ دوَّن بيسكوف تبادل الرؤى بين الرئيسين بالتفصيل و أضاف أنه قد نوقشت أيضا قضايا أفغانستان و ليبيا و قره باغ. كما أن روسيا أكدت على ضرورة ترسيم حدود الأطراف و الوصول إلي حلول وسط بشأن تطوير البنية التحتيه للنقل..
_ ذكر بيسكوف أن أردوغان و بوتين تناقشا حول أعمال الغاز الطبيعي و كيفية نقله قائلاً:” لقد أعرب بوتين عن تقديره الكبير لقرارات الإدارة التركيه حول مشروع ترك ستريم و التي اتُخِذت في الوقت المناسب، وكما إتُخذت بشكل سريع و في التوقيت المناسب ستُنفذ أيضاً بسرعه فائقه”.
_ أفاد بيسكوف أنه في الوقت الذي ارتفعت فيه الأسعار في سوق الغاز الطبيعي و الطاقه في أوروبا كانت تركيا تشعر بالإطمئنان إتجاه كل هذه التغييرات و ذلك بفضل بنيتها التحتية الحاليه..
_ ” كلا الرئيسين ناقشوا احتمالية انتاج أجزاء منS-400 في تركيا”…هكذا جاء تصريح بيسكوف حول إدراج كلا الرئيسين لملف توسيع الاتصالات المتعلق باستمرار التعاون العسكري التقني و أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي S-400..
_ كما ذكر تخلي الولايات المتحدة عن برنامج الطائرة الحربيه التركيه F-35 و عليه سيكون هناك تعاون بين تركيا و روسيا في المجال الجوي..

*تجهيز رواد الفضاء*

_ واصل ديمتري حديثة قائلاً ” تناول أردوغان و بوتين أيضا المشروعات الضخمه التي ادرجتها الدولتين. أولاً، مناقشة ملف استمرار بناء أولى وحدات محطة الطاقه النووية.كما تحدث عن إنشاء محطات جديدة و ما يجب القيام به بشكل عام من حيث التعاون في تطوير مجال الطاقة الذرية السلميه في تركيا..
_ أعرب ديمتري أن كلا الرئيسين تطرقا الي تعاونهم في المجال الجوي و تجهيز رواد الفضاء و أن بوتين من طرح الموضوع..
_ كما أنهما تناقشا بشأن الطور الجديد لفيروس كورونا و شددا على وجوب تلقي اللقاح و التطعيم..

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights