اقتصاد

نصائح قوية من شأنها أن تساعد المبتدئين في النجاح في تداول الفوركس

نصائح قوية من شأنها أن تساعد المبتدئين في النجاح في تداول الفوركس
غالبًا ما يبدو سوق الصرف الأجنبي مربكًا نظرًا لحجمه وتعقيده خاصةً إذا كنت جديدًا عليه ولم تكن على دراية بقواعد اللعبة، لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة نصائح تداول فوركس للمبتدئين والتي ستسرع من منحنى التعلم الخاص بك ونجاحك كمتداول يوميحتى لو كان لديك بالفعل بعض الخبرة في تداول الفوركس.

تعرف على السوق
يجب أن تبدأ بمعرفة أساسيات السوق قبل المخاطرة برأسمالك في سوق الفوركس، احصل على التعليم اللازم الذي تحتاجه لسوق الفوركس وذلك من خلال مصادر التعلم التي يوفرها وسطاء الفوركس مثل ايزي ماركتس وغيرها، ادرس أزواج العملات واكتشف أسباب اكتساب أو خسارة القيمة، من الضروري أخذ الوقت الكافي للتعرف على هذا حيث يوفر لك الكثير من المال.

وضع خطة والتشبث به

يعد إنشاء خطة تداول جزءًا مهمًا جدًا من التداول الناجح وأيضًا أحد نصائح تداول العملات الأجنبية للمبتدئين، يجب أن تحتوي خطة التداول الخاصة بك على أهداف الربح الخاصة بك، ومستوى تحمل المخاطروالمنهجية ومعايير التقييم.
بعد وضع خطة ، يجب عليك التأكد من أن كل صفقة تدخلها تتبع حدود خطة التداول هذه، لاحظ أن الفترة الأكثر عقلانية بالنسبة لمعظم المتداولين هي قبل إجراء صفقة وأن أكثر فترة غير منطقية هي بعد إجراء تداولك، و لذلك يجب أن تكون حذرًا.
تحلى بالصبر
حتى أنجح متداولي الفوركس كانوًا صغارًا، يعتبر التداول مثل معظم الأنشطة التي تتطلب تدريبًا أو خبرة، لهذا يستغرق الأمر وقتًا لتصبح متداولًا ناجحًا،فلا يمكنك أن تصبح رياضيًا محترفًا أو مهندسًا بين عشية وضحاها.
إذا كنت ترغب في كسب المال عبر الإنترنت، فأنت بحاجة إلى العمل منضبطًا كل يوم وأن تتحلي بالصبر،ويجب أن تتعلم من أخطائك وتحدد نقاط ضعفك وتبني على نقاط قوتك، فلا يجب أن تجعل مشاعرك عي التي تقود التداول.
اختر الوسيط المناسب
قبل أن تفكر حتى في التداول فإن أول شيء يجب أن تفكر فيه هو الوسيط أو المنصة التي يمكنك التداول من خلالها، على الرغم من وجود الكثير من الوسطاء التي تساعدك في التداول، تمنحك بعض المنصات إمكانية الوصول إلى ميزات التداول وأسعار المعاملات العادلة تمامًا.
بالطبع، يجب أن تفكر أيضًا في أمان وشرعية المنصات التي تتداول عليها أيضًا، نظرًا لوجود العديد من الوسطاء المتاحين، يجب عليك التفكير في خياراتك بدقة من خلالقراءة المراجعات عبر الإنترنت،في النهاية عليك أن تتداول فقط مع وسطاء موثوقين حتى تظل أموالك في أيد أمينة.
كيفية تقليل المخاطر؟
لتقليل المخاطر يجب عليك تحديد وقت دخولك إلى السوق بعناية وكذلك خروجك، يجب أن تتأكد من قدرتك على استثمار الأموال، لهذا قم ببعض البحث لمعرفة شكل السوق وقرر متى تستثمر وكم يمكنك المخاطرة.
بمجرد أن يصبح تداول الفوركس ملائمًا بالنسبة لك، ولديك تقنية تداول مخصصة، ابحث عن منصة تتيح لك إنشاء واجهة ومساحة عمل مخصصة، بهذه الطريقة يمكنك بناء أداة التداول المثالية لنفسك، ينبغي أن تتخلص من المعلومات التي لا تحتاجها وقم بالوصول إلى ما تحتاجه بسرعة أكبر.
اجعل أنظمة واستراتيجيات التداول الخاصة بك تتناسب مع اتجاهات السوق الحالية، وتذكر أنه لا توجد استراتيجية مثالية تحقق نتائج مثالية في أي سوق، قد لا تكون استراتيجية التداول التي تحقق أداءً جيدًا في سوق يتجه نحو الأعلى هي النظام المناسب لاستخدامه في سوق يتجه نحو الانخفاض، يجب أن تتعرف على السوق جيدًا وأن تقرأ مؤشرات السوق الخاصة بك وتأكد من اتباع استراتيجية تعمل مع الاتجاه.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights