منوعات

الجرعه الثالثه من التطعيم (فاجعة)

ترجمة /هاجر العربي الشعتي

الجرعه الثالثه من التطعيم (فاجعة)
والمصلحة الوطنية الحقيقية تكمن في الإيثار مع أفقر البلدان لا يمثل النقاش المفتوح حول الحاجة إلى جرعة ثالثة من لقاح كوفيد في البلدان ذات الدخل المرتفع فشلًا أخلاقيًا كبيرًا للغرب فحسب ، بل يمثل أيضًا تأكيدًا على عدم وجود رؤية عالمية للتخفيف من التفاوتات التي تفاقمت بسبب جائحة. أقل من 2 ٪ من السكان في أفقر البلدان محميون من المرض ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، لكن الدول الأغنى تستعد لتخصيص عدة مئات من الملايين من اللقاحات لجرعة ثالثة.

أعلنت إسرائيل والولايات المتحدة بالفعل عن الثقب الثالث لسكانهما البالغين ، بينما في أوروبا ستديره فرنسا وألمانيا أيضًا اعتبارًا من سبتمبر للسكان الأكثر ضعفًا ولأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا. هذا لا يعكس فقط الإفتقار إلى النظرة الأخلاقية للعالم بسبب عدم تضامنه – لا ينبغي لأحد أن يموت من فيروس يمكن القضاء عليه لسبب وحيد هو العيش في بلد لا يستطيع إنتاج لقاح أو شرائه – ولكن وهو أيضا أسلوب قصير الأمد مدمر للذات من الغرب يصعب فهمه ليس من الضروري الحديث عن المساواة لملاحظة الخطر الهائل الذي تشكله الدول الغنية فقط لتطعيم سكانها- حتى النظر في خيار الجرعة الثالثة – عندما يستمر الفيروس في الإنتشار على ثلاثة أرباع الكوكب. إن احتمال وصول حامل الفيروس إلى أغنى الدول ونشره مرة أخرى سيكون مفتوحًا دائمًا. ولا يبدو أن إعادة تنشيط الاقتصاد عن طريق إبقاء عدد سكان الشركاء التجاريين محصورين لأنهم لا يمتلكون اللقاح فكرة جيدة.

إذا كان فيروس كورونا قد علمنا شيئًا ، فهو أن التحديات العالمية – وهذا التحدي – يجب معالجتها من منظور عالمي ، وأنه للتغلب على هذا الوباء ، يجب القضاء على تهديد المرض في جميع أنحاء الكوكب. إن تحويل اللقاح إلى مؤشر آخر لعدم المساواة هو ، بالإضافة إلى كونه فاحشًا ، تأكيدًا قاطعًا على أنه لا يوجد شيء ما زال مفهومًا: تكمن المصلحة الوطنية الحقيقية هنا في الإيثار مع أفقر البلدان

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights